أخبار الوزارة

(الصحة): علينا جميعًا التقيد بالإجراءات الاحترازية التي تناسب المرحلة الحالية
09 ربيع الثاني 1443
​قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.محمد العبدالعالي إن الجائحة ما زالت قائمة على المستوى العالمي، ولهذا فالجائحة مستمرة، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من المناطق حول العالم تشهد ارتفاعًا في عدد الحالات، مرجعًا السبب في عودة التفشيات والبؤر إلى أنهم لم يواصلوا خططهم بالتحصين بجرعتين، بالإضافة إلى التراخي وسرعة رفع الإجراءات الاحترازية؛ مما أدى إلى إعادة الإجراءات الاحترازية. كما أن الكثير من فئات المجتمع الذين تجاوزوا 6 أشهر من الجرعة الثانية لم يتلقوا الجرعة التنشيطية.
وشدد على أهمية استكمال التحصين بجرعتين والجرعة التنشيطية، وأن من الواجب علينا الوقاية والاحتراز، مؤكدًا أن علينا جميعًا التقيد بالإجراءات الاحترازية التي تناسب المرحلة الحالية، لافتًا إلى أن الجرعة التنشيطية آمنة، وتعزز مناعة المجتمع.
وأضاف أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 46 مليون جرعة. كما استكمل التحصين 22 مليون شخص، وأنه تم تسجيل 30 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا) ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المملكة 549222 حالة. كما بلغ عدد الحالات النشطة 2135 حالة. كما بلغت الحالات الحرجة 52 حالة حرجة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة الأستاذ سعد آل حماد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل 538274 حالة، بإضافة 73 حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد حالات الوفاة 8813 حالة، بإضافة حالتي وفاة.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأستاذ سعد آل حماد أن فرق الرقابة الميدانية التابعة للوزارة قامت بالعديد من الجولات الرقابية خلال أكتوبر الماضي للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل مقرات العمل؛ حيث بلغ عدد الجولات الرقابية المنفذة 143331 جولة رقابية، فيما بلغ عدد مخالفات الإجراءات الاحترازية المسجلة ضد المنشآت 1275 مخالفة، وعدد مخالفات الإجراءات الاحترازية في مقرات العمل والمسجلة ضد الأفراد 2260 مخالفة، مضيفًا أن عدد البلاغات الواردة إلى الوزارة عن مخالفات الإجراءات الاحترازية في مقرات العمل 8123 بلاغًا، وعدد الإنذارات الموجهة للمخالفين للإجراءات الاحترازية في مقرات العمل من منشآت وأفراد 4999 إنذارًا، ومجموع المخالفات للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتي ضبطتها الوزارة على المنشآت والأفراد 3535 مخالفة.
وأكد أهمية استكمال التحصين بالحصول على الجرعة الثانية من اللقاح بالنسبة لمن تلقوا الجرعة الأولى، لأن التقارير الصادرة من الجهات المعنية أثبتت أن جرعة واحدة غير كافية لمواجهة فيروس (كورونا) والمتحورات المقلقة والآثار الناجمة عنها، لافتًا إلى أن الوزارة مستمرة في جولاتها الرقابية للتأكد من التزام الجميع بإلزامية التحصين للدخول إلى مقرات العمل، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل مقرات العمل؛ لضمان بيئة عمل آمنة صحيًّا.
وأهاب بالجميع استقاء المعلومات الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من مصادرها الرسمية، وأهمية الإبلاغ عن أي مخالفة يتم رصدها في سوق العمل من خلال تطبيق (معًا للرصد)، المتاح عبر أجهزة الهواتف الذكية، أو من خلال الرقم الموحد لتلقي البلاغات والشكاوى 19911، أو من خلال أي من قنوات الوزارة الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.





آخر تعديل : 28 ربيع الثاني 1443 هـ 09:26 م
عدد القراءات :