أخبار الوزارة

بدء استخدام جهاز حديث بمستشفى شرق جدة لتغيير الدم للأطفال المرضى
01 صفر 1443
​قالت (صحة جدة) إن مستشفى شرق جدة بدأ مؤخرًا استخدام جهاز Spectra Optia العلاجي؛ حيث يعمل على فصل ونقل مكونات الدم، ويتم استخدامه للأطفال لأول مرة على مستوى مستشفيات محافظة جدة، بالتعاون بين أقسام أمراض دم الأطفال، والمختبر، والأشعة التداخلية. 
وأوضحت أن الجهاز يعد من أكثر أجهزة نقل الدم العلاجية تطورًا في العالم؛ حيث يستخدم للأطفال والكبار المصابين بالأنيميا المنجلية ممن يحتاجون تغيير الدم بشكل دوري، بالإضافة إلى استخداماته في أمراض الدم المختلفة، ويقوم الجهاز بتغيير الدم بشكل آمن وبطريقة مريحة للمريض، ولا يحتاج المريض للتنويم المسبق. كما يمكنه الخروج في اليوم نفسه؛ حيث تستغرق عملية تغيير الدم أقل من ساعتين، وتوفر للمرضى الراحة والسلامة أثناء تغيير الدم.
 وأضافت  أن جهاز  Spectra Optiaيوفر معايير خاصة لرعاية طبية متميزة في مجال النقل العلاجي لمكونات الدم إلى الشخص المريض. كما أن للجهاز استخدامات متعددة، تمتد لعلاج الأمراض المناعية؛ حيث يقوم أيضًا بفصل البلازما المحتوية على الأجسام المضادة واستبدالها بالبلازما السليمة، لافتة إلى أنه تم إجراء ٦ حالات خلال الأسبوع الماضي، وخرج جميع المرضى في اليوم نفسه، وهم يتمتعون بصحة جيدة دون مضاعفات، ولله الحمد. 






آخر تعديل : 28 ربيع الثاني 1443 هـ 02:26 ص
عدد القراءات :