أخبار الوزارة

(الصحة): المؤشرات الوبائية تواصل الانخفاض ويجب التقيد بالإجراءات الوقائية والتحصين
28 محرم 1443

​قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.محمد العبدالعالي إن المؤشرات الوبائية في المملكة تواصل الانخفاض، ولله الحمد، ومن المهم استمرار التقيد بالإجراءات الوقائية والتحصين، وإن الدراسات العلمية أثبتت أهمية استكمال التحصين بجرعتين من لقاح (كورونا) للحماية من مضاعفات الفيروس والحد من انتشاره. كما أثبتت الدراسات العلمية أنه مع أخذ جرعتين من اللقاح تنخفض احتمالية الإصابة بعد التطعيم، خاصة بعد مرور أربعة أسابيع، وتوفر حماية عالية من المرض الشديد، والحاجة إلى دخول المستشفى، أو العناية الحرجة، أو الوفاة، وتقلل مخاطر فيروس (كورونا) إلى النصف تقريبًا، منوهًا إلى أن المضاعفات طويلة الأمد تعني استمرار بعض المشكلات الصحية حتى بعد التعافي.

وحول لقاحات (كورونا) أبان أن خلط الجرعات آمن وفعال بالنسبة للقاحات المعتمدة في المملكة، وبعض الدراسات تشير إلى أنه يعطي تنشيطًا مناعيًّا أفضل، مضيفًا أن عدد جرعات لقاح (كورونا) المعطاة في المملكة وصل 38 مليون جرعة في مراكز لقاح (كورونا) بمناطق المملكة كافة، والتي يتجاوز عددها 587 مركزًا، مبينًا أن عدد الذين تلقوا الجرعتين وصل 15 مليون و500 ألف شخص.

وأضاف أنه تم تسجيل 120 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 545243 حالة، من بينها 2602 حالة نشطة ما زالت تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالاتهم الصحية مطمئنة، منها 723 حالة حرجة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل 534062 حالة، بإضافة 219 حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد حالات الوفاة 8579 حالة، بإضافة 7 حالات وفاة جديدة. 





آخر تعديل : 28 ربيع الثاني 1443 هـ 01:52 ص
عدد القراءات :