أخبار الوزارة

إجراء 35 عملية نوعية لجراحات عظام أطفال في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا
17 ذو الحجة 1442
نجح - بفضل الله - فريق جراحة عظام الأطفال في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا في إجراء 35 عملية جراحية دقيقة ونوعية, ومعاينة 300 مريض في العيادة.
وقالت (صحة الجوف) إن الحالات شملت الخلوع الولادية, والقدم الحنفاء، والقدم القفداء. كما تم عمل حالة نادرة (انزلاق مشاش رأس الفخذ)، من خلال دعم برنامج (الاستشاري الزائر)، مبينة أن أصغر حالة خلع ولادي كانت لطفلة عمرها 5 أشهر؛ حيث تم إرجاع الخلع دون جراحة عن طريق الصبغة تحت التخدير العام، وتم عمل جبس بنطلوني.
كما تم عمل عملية خلع ولادي لطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وكانت العملية معقدة؛ حيث تم استخدام شرائح معدنية ومسامير، وإجراء عملية تصحيحية ناجحة - ولله الحمد - لطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات سبق أن أجريت لها  عملية خلع ولادي منذ سنتين خارج المملكة، لافتة إلى أنه تم إجراء عملية ناجحة لتطويل وتر العرقوب لقدم قفداء روحاء، وخزع مقربات مفصل الورك لطفلة عمرها 5 سنوات تعاني شللاً دماغيًّا، وقد غادرت المستشفى خلال يومين.
كما نجح الفريق الطبي في إجراء  عملية خلع ولادي لطفلة عمرها 18 شهرًا عبارة عن عملية رد مفتوح للخلع، وعمل خزع في عظمة الحوض، وخزع مقربات مفصل الورك عن طريق جرح لا يتجاوز 4 سنتيمترات.






آخر تعديل : 17 ذو الحجة 1442 هـ 02:24 م
عدد القراءات :