أخبار الوزارة

(الصحة): المنحنى الوبائي في المملكة ثابت ومستقر
15 ذو الحجة 1442

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي إن المملكة حققت نجاحات في الخطة الصحية - ولله الحمد - خلال موسم حج هذا العام، وكانت محل إشادة عالمية، مؤكدًا أن المنحنى الوبائي في المملكة الآن ثابت ومستقر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم؛ حيث أبان أن متحورات فيروس (كورونا) المثيرة للقلق عددها أربعة، هي: (ألفا)، و(بيتا)، و(غاما)، و(دلتا)، وأكد أن الأخير (دلتا) يُعد أكثر خطورة وإثارة للقلق؛ وذلك لثلاثة عوامل رئيسة أولها أنه الأكثر انتشارًا بثلاثة أضعاف سرعة نمط فيروس (كورونا) الذي ظهر، وأن هناك دراسات أكدت أن شدة المرض فيه أعلى، وللوقاية منه يجب أخذ جرعتين من اللقاح.
وأشار إلى أن هناك العديد من الدول في العالم سجلت إصابات كثيرة بالمتحور (دلتا) تجاوزت الـ 50%، وقد تصل إلى 80%. وأهاب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بالجميع استكمال الجرعتين لجميع الفئات المؤهلة. 
وأبان د. العبدالعالي أن إجمالي عدد جرعات لقاحات فيروس (كورونا) المعطاة في جميع مراكز لقاح (كورونا) بمناطق المملكة التي يتجاوز عددها 587 مركزًا وصلت حتى هذا اليوم إلى 24369731 جرعة، مشيرًا إلى أن (الصحة) عادت في الخطة الوطنية إلى استئناف إعطاء الجرعة الثانية لمستحقيها من الفئات العمرية كافة. ولفت الانتباه إلى أن جميع مراكز اللقاح تشهد إقبالاً واسعًا؛ مما يعكس الوعي العام حول تلقي اللقاحات، مؤكدًا أنه من المتوقع أن يزداد حجم الإقبال على المراكز خلال الأيام القادمة.
وأضاف د. العبدالعالي أنه تم تسجيل 1194 إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا)، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 518143 حالة، من بينها 10847 حالة نشطة، لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 1408 حالات حرجة، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل إلى 499129، حالة، بإضافة 1164 حالة تعاف جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 8167 حالة، بإضافة 12 حالة وفاة جديدة.







آخر تعديل : 15 ذو الحجة 1442 هـ 10:38 م
عدد القراءات :