أخبار الوزارة

أكثر من 111 ألف مستفيد من خدمات الطوارئ بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة
26 ذو القعدة 1442
قدّم قسم الطوارئ والحوادث بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة، خدماته الطبية لـ111643 مراجعًا، وذلك خلال الفترة من بداية شهر مايو 2020م، حتى شهر مايو 2021م.
وقالت (صحة جدة) إن قسم الطوارئ والحوادث استقبل 73114 مراجعًا، فيما بلغ عدد مراجعي عيادة (تطمن) بقسم الطوارئ 31705 مراجعين، أما حالات الطوارئ للنساء والولادة فقد بلغت 6824 حالة.
وأوضحت أن قسم الطوارئ والحوادث يعمل بأعداد كافية من الأطباء والفنيين وطواقم التمريض؛ لضمان انسياب العمل بشكل طبيعي على مدار الساعة، وتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية المتقدمة لإصابات الحوادث والكوارث على أعلى مستوى للمراجعين. وأضافت أن القسم مجهز وفق المعايير العالمية لأقسام الطوارئ، والتأهب والاستعداد للتعامل مع الازدياد المتوقع للمراجعين، والتعامل مع تفشي الأمراض المعدية.
يُشار إلى أن القسم يتميز بوجود برنامج شهادة الاختصاص السعودي لطب الطوارئ؛ حيث من المنتظر الاحتفاء - قريبًا - بتخريج الدفعة الأولى منه.
جدير بالذكر أن مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، كان قد فعّل مؤخرًا ًمسار الرعاية العاجلة؛ حيث يتم من خلاله استقبال وتقديم الخدمات للحالات غير الطارئة التي تصل إلى الطوارئ والتي لا تحتاج إلى تدخل طبي عاجل، بعد فرزها وتصنيفها من قبل الفرق الإسعافية المختصة داخل الطوارئ؛ لخدمتها بشكل أسرع.






آخر تعديل : 26 ذو القعدة 1442 هـ 03:33 م
عدد القراءات :