قدمت مكاتب (أولوية) بمستشفى الملك خالد في نجران خدماتها لما يقارب 13 ألف مستفيد خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأوضحت (صحة نجران) أن قائمة المستفيدين تضمنت 4476 مستفيدًا من خدمات لقاح (كورونا)، بالإضافة إلى 6133 مستفيدًا من خدمات إصدار بطاقات (أولوية)، والخدمات الإضافية في المكتب، من ضمنهم 4921 مستفيدًا من ذوي الإعاقة؛ حيث قُدمت لهم خدمات تخصيص مواقف للسيارات، والتنقل داخل المنشأة، وصرف الأدوية، وحجز المواعيد، وإصدار التقارير الطبية، بالإضافة إلى خدمة 8502 مستفيدًا من كبار السن فوق سن 60 عامًا، وكذلك خدمة مرضى الرعاية الصحية المنزلية، بالإضافة إلى الحالات التي تقرها اللجنة الطبية، لتسهيل وتسريع الإجراءات والخدمات المقدمة لتلك الفئات داخل المنشآت الصحية.
وبينت (صحة نجران) أن مكاتب (أولوية) بمستشفى الملك خالد أطلقت مبادرة عبر تطبيق (واتس آب) بعنوان (خدمتكم أولوية)، استفاد منها 4290 شخصًا، وذلك تواصلاً لجهود (الصحة) للاهتمام بالمرضى، وتقديم الخدمات والتسهيلات كافة، لتحقيق أعلى مستويات الرضا للمرضى وذويهم.
وأفادت بأن بطاقة (أولوية) هي إحدى مبادرات مركز تجربة المريض، لتسهيل وتسريع الإجراءات والخدمات المقدمة لبعض الفئات داخل المنشآت الصحية، وتمكين الفئة المستهدفة من الاستفادة القصوى من المرافق الصحية.