أخبار الوزارة

(الصحة): مأمونية لقاحات (كورونا) عالية ومعدل الإصابة عاد للانخفاض بسبب الوعي المجتمعي
25 شوال 1442
قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.محمد العبدالعالي إن منحنى الإصابات عاد إلى الانخفاض بسبب الوعي المجتمعي، متمنيًا أن نسير بالاتجاهات الإيجابية، من خلال الإقبال على أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن مأمونية اللقاحات عالية والتردد في أخذها أمر خطير.
وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الإقبال على أخذ اللقاح حول العالم قي تزايد مستمر، مبينًا أن الذين تلقوا اللقاح حول العالم وصل إلى أكثر من مليارين تقريبًا، مشددًا على أهمية الحرص على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة خلال المناسبات والاجتماعات، مشيرًا إلى أن اللقاح يقلل من فرص العدوى، كما يحد من المرض الشديد.
وعن سير اللقاحات في المملكة قال الدكتور العبدالعالي إن عدد جرعات لقاح (كورونا) وصل إلى 14852246 جرعة معطاة في مراكز تلقي اللقاح بمناطق المملكة كافة، والتي يتجاوز عددها 590 مركزًا، لافتًا إلى أن ارتفاع مستوى اللقاحات في المملكة يقودنا إلى بر الأمان.
وأوضح أن هناك العديد من المعلومات المغلوطة بشأن اللقاحات التي تلقى رواجًا كبيرًا، ونحن نحذر من تداولها، مشيرًا إلى أن الإصابة بفيروس (كورونا) خطيرة وليست كما يُشاع عنها، مضيفًا أنه تم تسجيل 984 ‏إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 457546 حالة، من بينها 9446 حالة نشطة ما زالت تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالاتهم الصحية مطمئنة، منها 1545 حالة حرجة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل إلى 440644 حالة، بإضافة 1185 حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد حالات الوفاة 7456 حالة، بإضافة 16 حالة وفاة جديدة. 






آخر تعديل : 26 شوال 1442 هـ 08:38 ص
عدد القراءات :