أخبار الوزارة

مجلس إدارة صندوق الوقف الصحي يستعرض إنجازاته لعام 2020م
22 شعبان 1442
​برئاسة معالي وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عُقد صباح اليوم الأحد الاجتماع الثاني لمجلس إدارة صندوق الوقف الصحي؛ حيث تم استعراض أبرز إنجازات الصندوق خلال عام 2020م، والتي شملت إسهاماته الفاعلة في مكافحة جائحة فيروس (كورونا)، من خلال تقديم 12 مبادرة صحية وطنية استفاد منها أكثر من 810 آلاف مستفيد في مناطق المملكة المختلفة؛ حيث بلغت قيمتها الاقتصادية مليار ريال تقريبًا ما بين تبرعات نقدية وعينية، بالإضافة إلى دعم وتمكين الجمعيات الصحية الأهلية بأكثر من 33 مليون ريال لتنفيذ 6 مبادرات صحية مجتمعية على مستوى المملكة. كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على نتائج المشاركات المجتمعية التي عقدها الصندوق مع رجال الأعمال، والتي بلغت قيمتها 35 مليون ريال لتنفيذ 6 شراكات مجتمعية.
وجرى خلال الاجتماع اعتماد عدد من القرارات أبرزها: اختيار معالي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، وتكليف الدكتور إبراهيم بن سليمان الحيدري رئيسًا تنفيذيًّا للصندوق، وتعيين مراجع خارجي لجميع أعمال الصندوق، بالإضافة إلى تكليف رؤساء وأعضاء اللجان الدائمة وهي: اللجنة الشرعية، واللجنة التنفيذية، ولجنة المراجعة، ولجنة الاستثمار.
كما جرى - أيضًا - تدشين إحدى أهم مبادرات الصندوق وهي (منصة شفاء للعلاج الخيري)، وذلك من قِبَل معالي وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة الصندوق، وهي منصة إلكترونية تعمل بمنهجية التمويل الجماعي لعلاج المرضى المحتاجين من الزائرين والمنقطعين ممن ليس لديهم تأمين طبي، بالتعاون مع الجمعيات الصحية الأهلية في مناطق المملكة.
جدير بالذكر أن صندوق الوقف الصحي أُسس بموجب موافقة مجلس الوزراء الموقر، ويهدف إلى تشجيع فعل الخير، وبذل المساهمات التطوعية في مجال الصحة، وإشراك المجتمع في تحقيق تنمية صحية مستدامة.







آخر تعديل : 24 شعبان 1442 هـ 08:49 ص
عدد القراءات :