أخبار الوزارة

نجاح زراعة صمام أورطي عن طريق القسطرة القلبية لمريض في نجران
26 جمادى الثانية 1442
تمكنت - بفضل الله - الكوادر الطبية بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد بنجران من  إجراء عملية ناجحة لزراعة صمام أورطي لمريض  يعاني ضيقًا شديدًا بالصمام.
وأوضحت (صحة نجران) أن المريض حضر إلى المستشفى وهو بحالة حرجة، وبعد استكمال الفحوصات الطبية اللازمة تبين وجود تكلسات وضيق بالصمام الأورطي وحاجته إلى تدخل طبي عاجل لإنقاذ حياته؛ حيث تم إدخاله غرفة العمليات، وإزالة التكلسات من الشريان الأورطي، وتوسعته، والتأكد من سريان الدم، وإجراء زراعة صمام أورطي عن طريق القسطرة القلبية للمريض بنجاح، وذلك تحت إشراف كادر طبي مؤهل من أقسام جراحة القلب والقسطرة، وقد تم نقل المريض إلى الأقسام الداخلية لتلقي الرعاية القلبية اللازمة، وهو بصحة مستقرة، ولله الحمد. 
يُذكر أن مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمنطقة نجران شهد مشاريع تطورية على مستوى التجهيزات الطبية، وزيادة السعة السريرية في قسم العناية المركزة من 8 أسرَّة إلى 15 سريرًا. كما تم استقطاب كوادر طبية من ذوي الخبرة في تخصصات جراحة القلب والقسطرة القلبية، وذلك ضمن برامج (صحة نجران) لتحسين مستوى الخدمات العلاجية المتقدمة لمباشرة الحالات الحرجة بشكل سريع، دون الحاجة إلى تحويلهم  إلى مراكز متخصصة خارج المنطقة. 






آخر تعديل : 26 جمادى الثانية 1442 هـ 02:18 م
عدد القراءات :