أخبار الوزارة
مستشفى الملك خالد بالخرج يحصل على اعتماد برنامج دبلوم الصيدلة السريرية
12 جمادى الأولى 1442

حصل مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات العلاجية بالخرج، على اعتماد برنامج الصيدلة السريرية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بوصفه برنامجًا تدريبيًّا مشتركًا يتبع لبرامج الدبلوم. 
ويهدف برنامج الدبلوم إلى تطوير ورفع مستوى أداء القوى الصيدلانية بعد حصولهم على الدبلوم؛ حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمتدربين أربعة متدربين في مستويين، وكل مستوى مدته سنة واحدة في برنامج الصيدلة السريرية. ويُعد البرنامج أحد أهم البرامج لفئة الصيادلة، بهدف تطوير أداء الصيادلة، ورفع مستوى الكفاءة؛ ليكونوا قادرين على تقديم الرعاية الصحية للمرضى في عدة تخصصات بالتعاون مع فِرَق طبية متعددة التخصصات، بالإضافة إلى تقديم المعلومات للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية، وتقديم المشاريع البحثية المتعلقة بالممارسة الصيدلانية السريرية.
ويتضمن برنامج الصيدلة السريرية المعتمد، العديد من الدورات التدريبية منها: مركز المعلومات الدوائية، وإدارة الصيدلة، وصيدلية العيادات الخارجية، والصيدلية الداخلية، والمستحضرات الصيدلانية، وصيدليات الأقسام، والمستحضرات المعقمة وتحضيراتها، والإمدادات والمخزون، والأدوية الخاضعة للرقابة، والطب الباطني، وطب الأمراض المعدية، والعناية الحرجة، وأمراض القلب، وأمراض الكلى، وأمراض الدم والأورام، وطب الأطفال، والتغذية الوريدية، ودورة زراعة الأعضاء.







آخر تعديل : 12 جمادى الأولى 1442 هـ 11:54 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©