أخبار الوزارة

(الصحة): أكثر من 150 ألف شخص سجلوا للحصول على لقاح فيروس (كورونا)
01 جمادى الأولى 1442

قالت (الصحة) إن إجمالي من قام بالتسجيل عبر تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح فيروس (كورونا) بلغ منذ بدء التسحيل أمس حتى ظهر اليوم الأربعاء أكثر من 150 ألف شخص، مهيبة بالجميع سرعة التسجيل؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وحماية لهم - بإذن الله - من الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد. وكانت (الصحة) قد أعلنت مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.
وأكدت (الصحة) مأمونية وفاعلية اللقاح؛ نظرًا لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية، وحدوث استجابة مناعية قوية، وأجسام مضادة مستمرة. كما حددت (الصحة) الفئات ذات الأولوية للحصول على لقاح فيروس (كورونا)؛ حيث ستكون الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى المواطنون والمقيمون ممن هم فوق ٦٥ سنة، وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، والأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم ٤٠، ومن لديهم نقص في المناعة مثل: زراعة الأعضاء، أو من يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، وكذلك من لديهم اثنان أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.
وأبانت أن الفئة المستهدفة في المرحلة الثانية هم المواطنون والمقيمون ممن تجاوز أعمارهم ٥٠ سنة، بالإضافة إلى باقي الممارسين الصحيين، ومن لديهم أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم تراوح ما بين ٣٠ و٤٠. أما  الفئة المستهدفة في المرحلة الثالثة، فهم جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ اللقاح. 







آخر تعديل : 01 جمادى الأولى 1442 هـ 02:33 م
عدد القراءات :