أخبار الوزارة

أكثر من 4 آلاف مستفيد من خدمات العيادات الافتراضية بمستشفيات (صحة الرياض)
14 ربيع الثاني 1442
قالت (صحة الرياض) إن عدد المستفيدين من خدمات العيادات الافتراضية في مستشفيات منطقة الرياض بلغ 4964 مستفيدًا؛ حيث تأتي هذه العيادات تواصلاً لجهود (صحة الرياض)، وضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للوقاية من فيروس (كورونا) المستجد.
وبيَّنت (صحة الرياض) أن 1633 مريضًا استفاد من خدمات العيادات الافتراضية في مستشفى الملك خالد بمحافظة الخرج، فيما قدَّم مستشفى محافظة وادي الدواسر العام خدماته الصحية افتراضيًّا لـ1600 مريض، ومستشفى القويعية العام 907 مرضى، بينما استفاد 473 مستفيدًا من عيادات مستشفى الولادة والأطفال في الخرج، و239 مستفيدًا من مستشفى الأرطاوية، في حين استفاد 112 مريضًا من خدمات العيادات الافتراضية في مستشفى حوطة بني تميم العام.
وأشارت (صحة الرياض) إلى أن الخدمات الطبية التي تم تقديمها تنوعت ما بين عيادات الجراحة، والأطفال، والنساء والولادة، والباطنة، والعظام، وذلك بما يضمن تحقيق تقديم خدمة مميزة للمستفيدين من خدمات (صحة الرياض).
يُذكر أن العيادة الافتراضية هي عيادة حقيقية يقوم فيها الطبيب في المستشفى بالاطلاع على ملف المريض والاتصال به صوتيًّا ومرئيًّا في منزله، وتشخيص حالته، والاطمئنان عليه دون الحاجة للحضور إلى المستشفى؛ حيث تتضمن آلية العمل قيام المريض بالاتصال على الرقم المحدد لكل مستشفى، وحجز الموعد، وبعدها سوف تصله رسالة على تطبيق (واتس آب) بتاريخ ووقت الموعد، مع بعض التعليمات التقنية اللازمة؛ حيث يتم الاتصال بالمريض من خلال برنامج المكالمات المرئية Google Due الموجود في متجر التطبيقات. وعند الانتهاء من عملية فحص المريض من قِبَل الطبيب، وحاجة المريض إلى بعض الأدوية، سوف يتم إيصال الأدوية إلى منزل المريض. وفي حال حاجة المريض لأشعة أو تحاليل، يتم إشعار المريض من قِبَل الدكتور بموعد التحليل أو الأشعة. 






آخر تعديل : 14 ربيع الثاني 1442 هـ 11:28 ص
عدد القراءات :