أخبار الوزارة

نجاح أكثر من 60 عملية نوعية في مركز الأورام في الجوف
29 ربيع الأول 1442


نجح - بفضل الله - الأطباء في مركز الأورام بالجوف في إجراء أكثر من 60 عملية جراحية نوعية خلال الشهر الماضي، منها 20 عملية جراحية ونوعية لأورام الغدة الدرقية، والجار درقية، وأورام الثدي، وأورام القولون والمستقيم. كما تم عمل أكثر من ٣٠ إجراء تداخلي، وخزعات تشخيصية متعددة، من خلال زيارات أطباء الدعم الطبي المؤقت والطبيب الزائر.

وأبانت (صحة الجوف) أن العمليات تضمنت عمليات استئصال لأورام في القولون بالمنظار، وعملية استئصال أورام بالمستقيم بالمنظار، وعمليات استئصال أورام في رأس البنكرياس، وعمليات أخرى عن استئصال نصف الكبد نظرًا لوجود ورم في القنوات المرارية، وعمليات لاستئصال المعدة بالمنظار.

يُذكر أن المركز يضم 22 غرفة تنويم، ووحدة تحضير علاج كيماوي، ووحدة لتعاطي العلاج الكيماوي، وغرفة للاجتماع العائلي، وغرفة لمهارات التواصل.

وفي السياق نفسه، استقبل قسم الطب النووي في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في سكاكا 51 مريضًا؛ حيث تم تقديم الخدمات التشخيصية لهم بالنظائر المشعة والعلاجية باليود المشع. كما يستقبل القسم الحالات المحولة من الأقسام التخصصية المختلفة في المستشفى وجميع مستشفيات منطقة الجوف والمناطق الشمالية المجاورة، وتتنوع الخدمات التشخيصية والعلاجية في القسم ما بين أمراض الأورام المختلفة، والغدد الصماء، وأمراض الكلى، والأمراض الأخرى المختلفة. 






آخر تعديل : 29 ربيع الأول 1442 هـ 01:12 م
عدد القراءات :