أخبار الوزارة

إنهاء معاناة ٣ أطفال عبر عمليات نوعية معقدة بمستشفى أبها للولادة والأطفال
02 ربيع الأول 1442
نجح قسم جراحة المخ والأعصاب للأطفال في مستشفى أبها للولادة والأطفال في إجراء ٣ عمليات نوعية معقدة؛ حيث أنهى خلالها معاناة هؤلاء المرضى وذويهم، ففي الحالة الأولى بيَّن مستشفى أبها للولادة والأطفال أنه تم استئناف برنامج زراعة محفز العصب الحائر لمرضى التشنجات، وذلك لطفلة تعاني تشنجات مقاومة للأدوية، وكُللت العملية بالنجاح، ولله الحمد.

وفي الحالة الثانية، قام الفريق نفسه بإجراء عملية تثبيت معقدة لعظم الجمجمة مع الفقرات العنقية، وذلك باستخدام جهاز المراقبة العصبية الفسيولوجية داخل العمليات لطفلة تبلغ من العمر عامين ونصف العام، سبق أن أجريت لها أيضًا جراحة دماغية معقدة لورم دماغي قبل عام من الآن، وكُللت كلتا العمليتين بالنجاح، ولله الحمد.

جدير بالذكر أن هذه المريضة هي أصغر مريضة تُجرى لها عملية التثبيت بالمستشفى،
وقد أوضح الفريق الطبي أن إجراء هذا النوع من العمليات في هذه الفئة العمرية لا يخلو من التحديات في التشخيص وأخذ القرار العلاجي، واختيار نوع العملية الجراحية المناسبة ونوع المواد المثبتة.
أما الحالة الثالثة، فهي لطفل في الشهر الحادي عشر من العمر، تعرض لإصابة مهددة للحياة، نتج عنها نزيف دماغي كبير؛ حيث تم إجراء عملية عاجلة له، كُللت - ولله الحمد - بالنجاح، وتم تسجيل خروج الطفل في اليوم الثالث، وهو يتمتع بصحة جيدة، بفضل الله.





آخر تعديل : 02 ربيع الأول 1442 هـ 01:02 م
عدد القراءات :