أخبار الوزارة

(صحة نجران) تبدأ خدمة (الميل الأخير) لإيصال الدواء إلى منازل المرضى
23 صفر 1442

أعلنت (صحة نجران) بدء العمل في خدمة (الميل الأخير)، وذلك بالتعاون مع البريد السعودي، من خلال اتفاقية البريد الدوائي؛ بهدف إيصال الأدوية إلى منازل المرضى التابعين لمستشفيات المنطقة، موضحة أن توصيل الأدوية يتم عبر حافظات خاصة بنقل الأدوية، بدرجات حرارة مختلفة، حسب نوع الدواء، وتسهيل استلامها دون حاجة المريض إلى زيارة المستشفيات.

وقالت إنها بدأت تقديم الخدمة في مستشفى نجران العام الجديد، وستم تطبيقها تدريجيًّا على مراحل في باقي المستشفيات، مبينة أن الخدمة تستهدف كلاً من مرضى الرعاية المنزلية، وذوي الإعاقة، وذوي الأمراض المزمنة، ومرضى العيادات الافتراضية، وذوي المناعة المنخفضة، ومرضى الأورام، ومرضى العيادات النفسية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة ومؤسسة البريد السعودي وقعتا اتفاقية توصيل الأدوية إلى منازل المرضى التابعين لمستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية، وذلك استمرارًا لتطوير العلاقة عبر ما يسمى خدمة (الميل الأخير)، التي يقدمها البريد السعودي. وتهدف اتفاقية (البريد الدوائي) إلى تغطية، وبشكل تدريجي، ما يقارب 284 مستشفى ومركزًا طبيًّا في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف إيصال الوصفات الطبية إلى المرضى في منازلهم، عبر حافظات خاصة بنقل الأدوية، في درجات حرارة مختلفة حسب نوع الدواء. 






آخر تعديل : 24 صفر 1442 هـ 08:14 ص
عدد القراءات :