أخبار الوزارة

(الصحة): العودة بحذر خطت بنا نحو الاتجاه الصحيح ونوصي المعتمرين بالتطعيمات اللازمة
17 صفر 1442

أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة د.محمد العبدالعالي أنه تم تسجيل 390 ‏حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 336387 حالة، من بينها 10027 حالة نشطة ما زالت تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالاتهم الصحية مطمئنة، منها 955 حالة حرجة.
وأبان الدكتور محمد العبدالعالي أنه فيما يتعلق بالتحليل الوبائي، فإنه - ولله الحمد - ما زالت (الصحة) تسجل انخفاض مستويات الحالات الحرجة دون الألف حالة، وبحمد الله خلال الأسبوع الأخير سجلنا مزيدًا من الانخفاض بمستوى 6-7% تقريبًا عن آخر تسجيل لها.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل 321485 حالة، بإضافة 511 حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد حالات الوفاة 4875 حالة، بإضافة 25 حالة وفاة جديدة. كما بلغ إجمالي عدد الفحوصات في المملكة 6678019 فحصًا مخبريًّا دقيقًا، بإضافة 39340 فحصًا خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفًا أننا - ولله الحمد - نزيد مكاسب العودة إلى مناشط الحياة؛ ولكن نعود بحذر، والتي أثبتت - بحمد الله - أنها تخطو بنا نحو الاتجاه الصحيح والإيجابي.
‏وأوضح أننا اليوم نبدأ أولى مراحل عودة العمرة، ونوصي المعتمرين بأخذ التطعيمات اللازمة، خصوصًا هذا الموسم، ومن أهمها: التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين، وارتداء الكمامة، وتعقيم اليدين، وترك مسافة آمنة، لافتًا إلى أن هناك عددًا من القادة الصحيين سيتشرفون بتقديم مجموعة من الخدمات المهمة؛ لضمان صحة جميع زائري الحرم ومن يؤدون مناسك العمرة، مختتمًا بقوله: "إن أهم أمرين للتحقق من التعافي من فيروس (كورونا)‬ هما مرور 10 أيام منذ بدء الإصابة، ومرور آخر 3 أيام متتالية دون الشعور بأي أعراض". 







آخر تعديل : 18 صفر 1442 هـ 08:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©