أخبار الوزارة

مركز التطوع الصحي يختتم حملة (التطوع في التوعية الصحية)
29 ذو القعدة 1441
اختتم مركز التطوع الصحي مؤخرًا حملته (التطوع في التوعية الصحية) التي انطلقت تزامنًا  مع بداية العودة إلى الحياة الطبيعية تحت شعار (نعود بحذر)؛ حيث استمرت الحملة 6 أسابيع متواصلة؛ بهدف مساندة الجهود الحكومية في التثقيف الصحي، ونشر الوعي في مدن ومحافظات المملكة. 
وقد استهدفت أنشطة الحملة الجوامع، والمساجد، والأسواق التجارية والشعبية، والجهات الحكومية، والمصانع، وسكن العمالة، وركزت بشكل أساسي على نشر المعلومات الصحية الموثوقة، وتكثيف جرعات الوعي بكافة الطرق المتاحة، حول التدابير الوقائية اللازمة في الفترة الحالية، وعمل الفرز البصري للمستفيدين؛ لتحقيق الوقاية من انتشار فيروس (كورونا) المستجد، والمساهمة في خفض حالات الإصابة الجديدة.
وقد حظيت الحملة بمشاركة وتفاعل أكثر من 3600 متطوع صحي، وبإجمالي 874560 ساعة تطوعية، وذلك في 20 مدينة ومحافظة حول المملكة؛ حيث تم تدريب المتطوعين، وتزويدهم بالدعم اللازم لتقديم التثقيف الصحي والتوعية بطرق احترافية مناسبة، وقد نجحوا - ولله الحمد - في توعية أكثر من 6 ملايين مستفيد. كما تمكنت الحملة من تقديم التوعية في 1323 مسجدًا، و169 جهة حكومية، و359 سوقًا تجارية، و290 سوقًا شعبية، و68 مصنعًا، و746 سكنًا للعمالة؛ الأمر الذي أسهم - بفضل الله - وبشكل كبير في العودة إلى الحياة بصورة آمنة، والحفاظ على سلامة وصحة المجتمع. 
تعد حملة (التطوع في التوعية الصحية) إحدى المشاركات النوعية والبرامج الميدانية الفاعلة لمركز التطوع الصحي، الذي أُسس حديثًا في وزارة الصحة. ويهدف المركز إلى إدارة التطوع الصحي، وتنظيمه، والمساهمة في وضع التشريعات والأنظمة وأسس مراقبة التطوع الصحي في الوزارة. 










آخر تعديل : 29 ذو القعدة 1441 هـ 09:58 م
عدد القراءات :