أخبار الوزارة

(الصحة): الدعم اللا محدود للقطاع الصحي حقق الأمن الصحي بجميع مناطق المملكة
28 ذو القعدة 1441
أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي تسجيل 2504 حالات إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 250920 حالة، من بينها 50699 حالة نشطة ما زالت تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالاتهم الصحية مطمئنة، منها 2180 حالة حرجة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد؛ حيث أشار العبدالعالي إلى أن عدد المتعافين - ولله الحمد - وصل إلى 197735 حالة، بإضافة 3517 حالة تعافٍ جديدة، وبلغ عدد حالات الوفاة 2486 حالة، بإضافة 39 حالة وفاة جديدة.كما بلغ إجمالي عدد الفحوصات المخبرية في المملكة 2670926 فحصًا مخبريًّا دقيقًا، بإضافة 48140 فحصًا جديدًا.
وقال إن الحالات المسجلة وعددها 2504 حالات، بلغت نسبة الإناث فيها 39%، والذكور 61%. أما كبار السن في الحالات المسجلة اليوم فنسبتهم 5%، والأطفال 10%، والبالغين 85%.
وأكد الدكتور العبدالعالي أن هناك استقرارًا وبوادر تراجع في مستوى الحالات المؤكدة والحرجة والوفيات، بعد أن شهد المنحنى  ارتفاعًا في منتصف يونيو الماضي، وهذه علامات مبشرة بالتحكم والسيطرة ومنع انتشار الفيروس، ما يعكس ثمار الجهود بالتزام الجميع، مشيرًا إلى أن انخفاض العدد الإجمالي للحالات الحرجة وصل الآن إلى نسبة 2.5%، ولا يزال العدد أعلى من 200 بقليل، ويميل إلى التراجع قليلاً.
وبيّن أن رصد جميع الحالات الجديدة، أو النشطة، أو الحالات التي في العناية المركزة، أو حالات الوفاة، فكلما قلت تلك الحالات أعطت مؤشرًا على التحكم والسيطرة والاستقرار في عدد الحالات، وكلما زاد العدد في واحد منها زادت حالة الخطورة، مؤكدًا أن الدعم اللا محدود للقطاع الصحي أسهم في تحقيق المملكة مستويات أمن صحي لكل محتاجيها في جميع المناطق ولكل الفئات، مطالبًا الجميع بالحرص على توخي الحذر، وعدم إيذاء الآخرين بنقل العدوى، فعند الشعور بأحد أعراض فيروس (كورونا) يجب أن نعزل أنفسنا مباشرة والتوجه إلى أقرب عيادة (تطمن)، مضيفًا أن العلماء يتابعون الجائحة، ويراقبون ما إذا كانت هناك موجات أخرى أم لا.
وجدّد العبدالعالي التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم باستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد)، أو زيارة عيادات (تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، البالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد، وكيفية الحصول عليها. 

للاطلاع على عدد حالات الإصابة والتعافي والوفاة بالمملكة.​




آخر تعديل : 01 ذو الحجة 1441 هـ 10:27 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©