أخبار الوزارة
(الصحة): أكثر من 10 ملايين مكالمة تلقاها مركز (937) منذ بدء جائحة (كورونا)
11 ذو القعدة 1441

قالت (الصحة) إن مركز (937) تلقى منذ بدء جائحة (كورونا) أكثر من 10 ملايين مكالمة، بمعدل يزيد على ٥٨٠ ألف مكالمة في الأسبوع، موضحة أن المركز استقبل خلال يونيو الماضي 2978293 اتصالاً، شملت 387396 اتصالاً للاستفسارات العامة، و120356 اتصالاً لحجز المواعيد، فيما بلغ عدد الاستفسارات الخاصة بفيروس (كورونا) 277172 اتصالاً. كما بلغ عدد البلاغات 284196 بلاغًا، وعدد الاستشارات الطبية 855137 استشارة. وكانت (الصحة) قد أعلنت مؤخرًا بدء العمل بخدمة (واتس آب) لمركز (937) في مرحلتها الأولى؛ حيث ستوفر فقط خدمة الدردشة التفاعلية عبر رقم 920005937.

كما أعلنت (الصحة) بدء العمل بالمرحلة الأولى لتطبيق خدمة الترجمة الإشارية في مركز (937) عبر تطبيق (إشارة)، وهي خدمة مقدمة مباشرة لذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع)، بحيث تسهل لهم الاستفادة من الخدمات المقدمة من المركز عبر هذا التطبيق، وتشمل هذه المرحلة خدمة الاستفسارات العامة، وخدمة حجز المواعيد لدى المراكز الصحية، وخدمة الاستشارات الطبية، وذلك على مدار الساعة.

جدير بالذكر  أن مركز (937) يواصل تقديم خدماته للمستفيدين؛ حيث إنه صوت المستفيد والمجتمع، ويعمل وفق منهجيات الارتكاز والمحورية حول المستفيد لتقديم جميع الخدمات، ولا يقف دوره على تلقي الاتصالات فقط؛ بل يتابع ويتحقق من إغلاق البلاغات والشكاوى، ويقيس مستوى الرضا، ويرفع مقترحات التحسين، ويقوم كذلك بتحليل البيانات، وتقديم الإحصائيات والتوصيات، بما يكفل تحسين الخدمات، وتقديم حلول إبداعية؛ لضمان تقديم أفضل الخدمات، بما يدعم تطوير الخدمات والأعمال، ويدعم التطبيقات الإلكترونية المقدمة من وزارة الصحة.

ويعمل في المركز أكثر من ١٥٠٠ موظف أخصائي خدمة عملاء وطبيب، عبر القنوات المختلفة (هاتفية، تواصل اجتماعي، بريد إلكتروني، تطبيقات إلكترونية، دردشة فورية). ويُعد المركز أحد مراكز الاتصال التي تعمل ضمن الإدارة العامة لمراكز الاتصال بالوزارة، إلى جانب أنه مركز متخصص في قطاع الأعمال، ومركز متخصص في خدمات الموظفين.

كما يعمل المركز وفق أفضل الممارسات في مجال التميز والخدمات الاتصالية، ويقوم بتقديم الخدمات التالية: (خدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء، وخدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية، وخدمات مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين، وتقديم الدعم التقني للتطبيقات الإلكترونية للوزارة، وخدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج، وخدمة الشكاوى والبلاغات، وخدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية، وخدمة الاستفسارات العامة، ومتابعة المعاملات).







تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 14 ذو القعدة 1441 هـ 08:35 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©