أخبار الوزارة

عيادات (تطمن) تسهم في تقليل مراجعة مصابي (كورونا) طوارئ المستشفيات
03 ذو القعدة 1441

أعلنت (الصحة) أن أكثر من ١٢٠ ألف مراجع استفادوا من خدمات عيادات (تطمن)، وعددها ٢٣٧ عيادة، والتي هيأتها الوزارة في مختلف مناطق المملكة؛ لخدمة الراغبين في الاطمئنان على صحتهم عند الشعور بأعراض فيروس (كورونا) المستجد من ارتفاع في درجة الحرارة، أو أعراض تنفسية؛ حيث يمكن الذهاب مباشرة إلى هذه العيادات دون موعد مسبق .

وأكدت (الصحة) أن تقديم الرعاية الطبية، والبدء بالبروتوكول العلاجي من خلال هذه العيادات، لعلاج المصابين بفيروس (كورونا) المستجد، أسهم - ولله الحمد - في خفض أعداد مراجعي أقسام الطوارئ؛ حيث يتم خدمة ما يقارب 97% من المرضى في عيادات (تطمن)، دون الحاجة للإحالة إلى أقسام الطوارئ.

وأشارت (الصحة) إلى أن هذه العيادات تعد مبادرة جديدة تمكِّن الشخص من استعراض العيادة الأقرب إليه دون الحجز المباشر؛ حيث يتم استقباله في المركز الصحي دون موعد مسبق. كما تعمل هذه العيادات على مدار الساعة، وبعضها لمدة ١٦ ساعة طوال أيام الأسبوع. 

وقد أتاحت (الصحة) خدمة معرفة أماكن عيادات (تطمن) عبر موقعها الإلكتروني، حيث توفر الخدمة إمكانية الاستعلام عن مواقع وأماكن عيادات (تطمن). وتأتي هذه الخطوة تواصلاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها (الصحة) لمنع انتشار الفيروس؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.






آخر تعديل : 04 ذو القعدة 1441 هـ 11:11 ص
عدد القراءات :