أخبار الوزارة
مستشفى الأمير متعب بسكاكا يجري أكثر من 480 عملية جراحية
28 شوال 1441

أجرى مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمدينة سكاكا أكثر من 480  عملية جراحية، وذلك منذ بدء جائحة فيروس (كورونا) المستجد، وقد تنوعت العمليات ما بين حالات طارئة، وإصابات، وكسور، وعمليات قوقعة، وإنقاذ حياة، وعمليات تجميلية، وإعادة بتور، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، فيما تم توزيع الكوادر الطبية في قسم العمليات على مدار اليوم؛ مما كان له أثر في تقليل وقت الانتظار في للعمليات منذ دخول المريض قسم الطوارئ.


وتواصل (صحة الجوف) من خلال المنشآت الصحية التابعة لها تقديم الخدمات الطبية والجراحية الضرورية، مع الالتزام بكافة الاشتراطات اللازمة للوقاية من فيروس (كورونا) المستجد، بالإضافة إلى استمرار تقديم العديد من الخدمات الطبية عن بُعد، ضمن المبادرات التي تم إطلاقها خلال هذه الجائحة.

ويعد قسم الطوارئ من الأقسام الحيوية المهمة في المستشفى؛ حيث يقدم خدماته الإسعافية على مدار الساعة، وهو مجهز بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة من أجهزة الإنعاش، وأجهزة التنفس الاصطناعي. كما يتم في قسم الطوارئ اتباع نظام فرز المرضى لتحديد درجة الخطورة للحالات الإسعافية، وبالتالي يتم إعطاء الأولوية للحالات الأكثر خطورة، وفصل الحالات الأقل خطورة أو غير الإسعافية. كما يتوفر في قسم الطوارئ فريق تمريضي متدرب بشكل خاص للتعامل مع الحالات الإسعافية الخطيرة، ويقوم بتقديم بخدمة متميزة للمرضى .





آخر تعديل : 29 شوال 1441 هـ 07:51 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©