أخبار الوزارة

مركز (937) يستقبل أكثر من مليوني اتصال خلال مايو الماضي
15 شوال 1441
قالت (الصحة) إن مركز (937) استقبل خلال مايو الماضي 2575939 اتصالاً، شملت 9618961 اتصالاً للاستفسارات العامة، و72232 اتصالاً لحجز المواعيد، فيما بلغ عدد الاستفسارات الخاصة بفيروس (كورونا) المستجد 295020 اتصالاً. كما بلغ عدد البلاغات 45176 بلاغًا، وعدد الاستشارات الطبية 702535 استشارة.‬

وكانت (الصحة) قد أعلنت مؤخرًا بدء العمل بخدمة (واتس آب) لمركز (٩٣٧)، وذلك في مرحلتها الأولى؛ حيث ستوفر خدمة الدردشة التفاعلية، وذلك عبر رقم (واتس آب) المركز 920005937.
كما أعلنت بدء العمل بالمرحلة الأولى لتطبيق خدمة الترجمة الإشارية في مركز (٩٣٧) عبر تطبيق (إشارة)، وهي خدمة مقدمة مباشرة لذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع)، بحيث تسهل لهم الاستفادة من الخدمات المقدمة من المركز عبر هذا التطبيق. وتشمل هذه المرحلة: خدمة الاستفسارات العامة، وخدمة حجز المواعيد لدى المراكز الصحية، وخدمة الاستشارات الطبية، وذلك على مدار الساعة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز (٩٣٧) يواصل تقديم خدماته للمستفيدين؛ حيث إنه صوت المجتمع، ويعمل وفق منهجيات الارتكاز والمحورية لتقديم جميع الخدمات، ولا يقف دوره فقط على تلقي الاتصالات؛ حيث يتابع ويتحقق من إغلاق البلاغات والشكاوى، ويقيس مستوى الرضا، ويرفع مقترحات التحسين، ويقوم بتحليل البيانات، وتقديم الإحصائيات والتوصيات، بما يكفل تحسين الخدمات، وتقديم حلول إبداعية؛ لضمان تقديم أفضل الخدمات، بما يدعم تطوير الخدمات والأعمال، ويدعم التطبيقات الإلكترونية المقدمة من وزارة الصحة.
 
ويعمل في المركز أكثر من 1000 موظف خدمة عملاء، وطبيب عبر قنوات مختلفة (هاتفية، تواصل اجتماعي، بريد إلكتروني، تطبيقات إلكترونية، دردشة فورية). ويعد المركز أحد مراكز الاتصال التي تعمل ضمن الإدارة العامة لمراكز الاتصال بالوزارة، إلى جانب أنه مركز متخصص في قطاع الأعمال، ومتخصص أيضًا في خدمات الموظفين. كما يعمل وفق أفضل الممارسات في مجال التميز والخدمات الاتصالية، ويقوم بتقديم الخدمات التالية: (خدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء، وخدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية، وخدمات مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين، وتقديم الدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية، وخدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج، وخدمة الشكاوى والبلاغات، وخدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية، وخدمة الاستفسارات العامة، ومتابعة المعاملات).





آخر تعديل : 16 شوال 1441 هـ 10:36 ص
عدد القراءات :