أخبار الوزارة

(الصحة) تكمل حملتها التوعويةالصحية #صم بصحة
30 رمضان 1441
أكملت (الصحة) تنفيذ حملتها التوعوية الصحية التي أطلقتها بالشراكة مع شركة (سابك) منذ مطلع شهر رمضان الكريم، وتزامنًا مع فترة البقاء في المنازل؛ حيث هدفت إلى توعية كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم، وركزت خلالها على العديد من الموضوعات، التي شملت تقوية الجهاز المناعي، من خلال الالتزام بنمط الحياة الصحي خلال جائحة انتشار فيروس (كورونا)، خاصة مع وجود فئات من المجتمع مهددين بالمرض من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس من كبار السن والمصابين بالسكري، والضغط، وأمراض الجهاز التنفسي، وغيرهم. كما تناولت أهمية تغيير بعض الأنماط التي زادت فعالياتها في المنزل مع الحجر المنزلي إثر جائحة (كورونا)، وأدت إلى قلة الحركة .

وتضمنت حملة #صم بصحة عددًا من المنتجات التفاعلية المختلفة أبرزها: فوازير (عش بصحة)، وكذلك تفعيل كل يوم عبر حساب (عش بصحة)، والذي يرسل سؤالاً، والإجابة عنه تكون في الردود، ويتم تكريمهم بجوائز نقدية يومية. كما اشتملت الحملة طوال أيام رمضان المبارك على عدد من التحديات التوعوية المتنوعة عبر (عش بصحة)، ومنها التحديات اليومية الصحية مثل: (تقدر ما تضيف السكر في أي صنف على وجبة الفطور)، أو (تقدر تتمرن 3 تمارين باستخدام كرسي المكتب)، وغيرها من التحديات التي تساعد على النشاط البدني، أو الغذاء المتوازن، وحتى التوازن النفسي .

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق برنامج #اطبخ بصحة، الذي يستعرض طبخات صحية كل يوم في رمضان بفيديو قصير وسهل المشاركة، وغيرها من البرامج الصحية الإبداعية المتنوعة، من خلال المنصة الرئيسة للتوعية (عش بصحة) .

تأتي هذه الحملة تواصلاً لجهود (الصحة) لتوعية كافة أفراد المجتمع بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، ولوقايتهم من الإصابة بالأمراض.






آخر تعديل : 30 رمضان 1441 هـ 07:22 م
عدد القراءات :