أخبار الوزارة

تطعيم 96% من المستهدف الشهري لتطعيمات الأطفال خلال إبريل الماضي بجازان
17 رمضان 1441
 قالت (صحة جازان) إن سجلاتها الرسمية سجلت تطعيم 94.29% من المستهدف الشهري للأطفال بالتطعيمات الأساسية خلال مارس الماضي، وكذلك تم - بحمد الله - تطعيم 96.85% خلال إبريل الماضي.

وأبانت (صحة جازان) أن ذلك ما كان ليتحقق لولا فضل الله، ثم الثقة الكبيرة في الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها (الصحة) في المرافق الصحية، والحرص على تطبيقها، بالإضافة إلى الجهود التي يقوم بها العاملون في المراكز الصحية، من خلال التواصل الدائم مع الأباء والأمهات، وتذكيرهم بمواعيد تطعيم أطفالهم، مؤكدة التزام المنشآت الصحية بكافة المعايير الوقائية الخاصة بمكافحة العدوى.

وأوضحت أن الالتزام بمواعيد التطعيم يسهم - بإذن الله - في الوقاية من الأمراض المعدية، وتقوية الجهاز المناعي، وخفض نسبة الوفيات، وفي حال تأخر إعطاء جرعة من جرعات التطعيم، يكون الطفل معرضًا للإصابة بالأمراض المستهدفة بهذه التطعيمات، ولحمايته يجب مراجعة عيادة التحصين بالمركز الصحي في أقرب وقت ممكن لإكمال الجرعات.

وكانت (الصحة)، في إطار حرصها على صحة الأطفال وسلامتهم، قد دعت إلى الحفاظ على صحة الأبناء، وذلك بعدم تأجيل التطعيمات، مؤكدة أن التطعيمات تُعد من الإجراءات الاحترازية الأساسية لحفظ الصحة، ووسيلة للحماية من الأمراض المعدية.






آخر تعديل : 18 رمضان 1441 هـ 12:43 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©