أعلنت (الصحة) بدء العمل بخدمة (واتس آب) لمركز اتصال الصحة (٩٣٧)، وذلك في مرحلتها الأولى؛ حيث ستوفر فقط خدمة (الدردشة التفاعلية)، وذلك عبر رقم (واتس آب) المركز 920005937، مبينة أنه في بداية المحادثة سوف تظهر للمستفيد الخدمات التالية: معلومات عن فيروس (كورونا) المستجد، ومواقع مراكز الرعاية الصحية الأولية، وخدمة (موعد)، وبادر بالتطوع الصحي، والتبرع بالدم، والتواصل مع مركز صحة (٩٣٧).
تجدر الإشارة إلى أن مركز اتصال الصحة (٩٣٧) يواصل تقديم خدماته للمستفيدين؛ حيث إنه هو صوت المستفيد والمجتمع، ويعمل وفق منهجيات الارتكاز والمحورية حول المستفيد؛ لتقديم جميع الخدمات، ولا يقف دوره فقط عند تلقي الاتصالات؛ حيث يتابع ويتحقق من إغلاق البلاغات والشكاوى، ويقيس الرضا، ويرفع مقترحات التحسين، ويقوم كذلك بتحليل البيانات، وتقديم الإحصائيات والتوصيات، بما يكفل تحسين الخدمات، وتقديم حلول إبداعية؛ لضمان تقديم أفضل الخدمات، بما يدعم تطوير الخدمات والأعمال، ويدعم أيضًا التطبيقات الإلكترونية المقدمة من وزارة الصحة.
جدير بالذكر أن المركز يعمل به أكثر من 1000 موظف أخصائي خدمة عملاء، وطبيب، عبر القنوات المختلفة: (هاتفية، تواصل اجتماعي، بريد إلكتروني، تطبيقات إلكترونية، دردشة فورية بموقع الوزارة). ويعد المركز أحد مراكز الاتصال التي تعمل ضمن الإدارة العامة لمراكز الاتصال في وزارة الصحة، بالإضافة إلى مركز متخصص بقطاع الأعمال، ومركز متخصص بخدمات الموظفين.
كما يعمل المركز وفق أفضل الممارسات في مجال التميز والخدمات الاتصالية، ويقوم بتقديم الخدمات التالية: (خدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء، وخدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية، وخدمات مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين، والدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية، وخدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج، وخدمة الشكاوى والبلاغات، وخدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية، وخدمة الاستفسارات العامة، ومتابعة المعاملات)، ويعمل المركز على مدار اليوم بقنواته المختلفة.