استقبلت مراكز الاتصال بمستشفيات نجران خلال الفترة من 25 مارس الماضي وحتى الآن، أكثر من 6400 اتصال من المرضى والمراجعين، الذين لديهم استفسارات عن الخدمات الصحية خلال الأزمة الحالية. كما استقبلت المراكز اتصالات المرضى الراغبين في تأجيل مواعيدهم في العيادات الخارجية، وذلك بالتزامن مع التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد.
وقالت (صحة نجران) إن مراكز الاتصال تعمل في جميع مستشفيات المنطقة للرد على استفسارات المرضى والمراجعين وخدمتهم، مشيرة إلى الاستعانة بهذه المراكز للتواصل مع بعض المرضى وذويهم، وإبلاغهم برسائل مختلفة من أقسام مراجعاتهم مثل: أقسام الأشعة، والمناظير، والعمليات، وإبلاغهم بسياسات المستشفى، والمبادرات خلال هذه الجائحة العالمية.
يُذكر أن (صحة نجران) اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس (كورونا) المستجد، تضمنت تأجيل العمليات الروتينية، وعمليات جراحة اليوم الواحد، وتعليق الزيارة، وتأجيل المواعيد وجدولتها لاحقًا، وإطلاق مبادرات طبية للمرضى والمراجعين باستخدام التطبيقات الذكية، وخدمتهم عن بُعد دون الحاجة إلى مراجعة المستشفيات.