أخبار الوزارة

مشاريع تطويرية لأقسام الأشعة بمستشفيات (صحة الرياض)
05 رمضان 1441

تواصل (صحة الرياض) تنفيذ العديد من المبادرات النوعية والمشاريع التطويرية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها؛ بهدف تجويد خدماتها، والارتقاء بمستويات الأداء.


وفي هذا السياق، قامت (صحة الرياض) بمجموعة من المشاريع التشغيلية والتطويرية لتحسين جودة تقديم الخدمات الإشعاعية، وذلك من خلال استحداث ومتابعة  مؤشرات قياس الأداء المتعلقة بأقسام الأشعة خلال الربع الأول من عام 2020م مثل: الاستخدام الأمثل، وتقليل مواعيد انتظار المرضى في أقسام التصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية، ومؤشر حالات تجلط الدم الوريدي، ومؤشر الحالات الحرجة أثناء فحوصات الأشعة، وكذلك المساهمة في برنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي عن طريق إيجاد آلية سهلة وجاذبة للفئات المستهدفة.

وأبانت (صحة الرياض) أنه تم الربط المباشر لمشروع طب الأشعة الاتصالي في كل من مستشفى الدوادمي، ومستشفى القويعية، فيما يجري العمل والتنسيق مع الوزارة لمتابعة سير العمل في مستشفيات: عفيف، والمجمعة، والأفلاج، والزلفي، مؤكدة أنه يجري العمل حاليًا على تطوير نظام الأرشفة الإلكترونية بمستشفيات الأرطاوية، والمزاحمية.

وأشارت إلى أنه تم توريد وتشغيل أجهزة الأشعة المقطعية في كل من مستشفيات الملك خالد بالخرج، ومستشفى الدوادمي. كما تم توريد وتشغيل أجهزة تصوير الثدي في مستشفيات عفيف، وشقراء، وحوطة بني تميم، بالإضافة إلى توريد وتشغيل جهاز الأشعة العامة في كل من: مستشفى رويضة العرض، ومستشفى رماح، وتوريد وتشغيل جهاز الأشعة المتحرك بمجمع (إرادة) في الرياض. كما صدرت موافقة وزارة الصحة على تجهيز وتقديم خدمات الأشعة المقطعية بمستشفى الرين، لافتة إلى أن هذه الخطوات ستسهم بشكل كبير - بإذن الله - في تحسين الخدمات المقدمة، ودعم جاهزية أقسام الأشعة بمستشفيات (صحة الرياض).






آخر تعديل : 05 رمضان 1441 هـ 10:33 م
عدد القراءات :