أخبار الوزارة

(صحة جازان) تواصل تنفيذ مبادرة (تبرع وأنت في بيتك)
05 رمضان 1441
تواصل (صحة جازان) تنفيذ مبادرة (تبرع وأنت في بيتك)، التي أطلقتها مؤخرًا، وذلك للتبرع بالدم خلال فترة منع التجول؛ حيث تهدف المبادرة إلى استثمار تواجد الناس في المنازل وقت منع التجول، واستمرار عمليات التبرع بالدم بطرق مبتكرة تتناسب مع الوضع الراهن، وتماشيًا مع التدابير الاحترازية للتعامل مع فيروس (كورونا) المستجد. 

وقد بلغ عدد المتقدمين عبر الرابط الإلكتروني الذي أعدته (صحة جازان) خصيصًا لهذا الغرض 2771 شخصًا، أنهوا بنجاح إجراءات التسجيل وتعبئة البيانات المطلوبة منهم، وتم رفض 105 أشخاص؛ نظرًا لعدم مطابقتهم الاشتراطات الصحية للتبرع الآمن بعد التواصل معهم. كما بلغ عدد المفحوصين مبدئيًا 972 شخصًا، وتم رفض 23 شخصًا منهم لأسباب صحية، في حين بلغ عدد وحدات الدم المسحوبة 448 وحدة دم من جميع الفصائل.

وحرصت (صحة جازان) على تأمين كافة الاحتياجات اللازمة لنجاح المبادرة؛ حيث وفرت كافة التجهيزات الطبية الخاصة بالتبرع مثل: قارئ الحرارة، وأجهزة قياس الهيموجلوبين، ولاحم أكياس الدم، وحافظة وحدات الدم، وحاويات الأدوات الحادة، وأخرى للنفايات الطبية، وغير ذلك.

ويعمل فريق تنفيذ المبادرة بشكل يومي طوال شهر رمضان المبارك بعدد من الفِرَق الطبية المجهزة تجهيزًا كاملاً، بدءًا من الساعة الثامنة مساءً، وحتى الساعة الثانية صباحًا، مستهدفة 50 وحدة دم يوميًّا؛ حيث يضم كل فريق فني مختبر، وممرضًا، وسائقًا.







آخر تعديل : 05 رمضان 1441 هـ 10:35 م
عدد القراءات :