أخبار الوزارة

أكثر من 8 آلاف مستفيد من خدمة إيصال الأدوية للمرضى في منازلهم بنجران
04 رمضان 1441

قامت المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة نجران، بخدمة 8095 مستفيدًا ومستفيدة، من خلال مبادرة: (إيصال الدواء إلى منازل المرضى)، منذ إطلاقها بداية شهر أبريل الجاري. وتهدف المبادرة إلى تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى والمراجعين عن بُعد؛ حفاظًا على سلامتهم.

وأوضحت (صحة نجران) أن جميع الخدمات قدمت من خلال التطبيقات الذكية، مثل: تطبيق (واتس آب)، والاتصال المرئي، والرابط إلإلكتروني. وبينت أن مبادرة (إيصال الدواء إلى منازل المرضى) تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها قطاعاتها المختلفة؛ للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، ومنع انتشاره، وتقليل المراجعة للمستشفيات والمراكز التخصصية، وتشجيع المواطنين والمقيمين على البقاء في المنازل، وخدمتهم من خلال تخصيص كل مستشفى رقمًا للتواصل؛ لتزويد الصيدلية برقم الملف، والعلاج المطلوب لتحضيره وتوصيله، مع الالتزام بقواعد مكافحة العدوى، واستبدال القفازات والكمامات مع كل طلب توصيل.
وقالت (صحة نجران) إن المستشفيات أجرت 1235 اتصالًا مرئيًّا بين المرضى وذويهم؛ للاطمئنان عليهم، من خلال إتاحة خدمة (الواي فاي) مجانًا داخل أقسام التنويم بإشراف وتنسيق مباشرين من أقسام شؤون المرضى. وأشارت إلى تنفيذ مبادرة (طبيبك في بيتك)، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 1700 استشارة طبية للمرضى من خلال 20 تخصصًا مختلفًا عبر تطبيق (واتس آب)، دون الحاجة إلى حضور الشخص إلى المنشأة الصحية.‏ كما قدم أطباء متخصصون بمجمع (إرادة والصحة النفسية) استشارات نفسية بوساطة تطبيق (واتس آب) لعدد 547 شخصًا. 






آخر تعديل : 04 رمضان 1441 هـ 08:34 م
عدد القراءات :