أخبار الوزارة

وزير الصحة يثمن دعم القيادة ويحث على مواصلة الالتزام بالتعليمات خلال شهر رمضان
27 شعبان 1441
​​رفع معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لموافقته الكريمة على تخصيص مبالغ إضافية لقطاع الصحة؛ حيث وصل الدعم إلى 47 مليار ريال إضافي. كما قدمت المملكة 500 مليون دولار لتمويل الجهود الدولية للتصدي لجائحة فيروس (كورونا) المستجد.

وقال خلال الكلمة التي بثها التلفزيون السعودي ظهر اليوم الإثنين إن المؤشرات الإيجابية والمشجعة للمسوحات النشطة داخل الأحياء للوصول إلى الأشخاص في منازلهم في وقت مبكر، انعكست على زيادة عدد حالات الإصابة التي لا تستدعي المكوث في المستشفى؛ حيث لاحظ الجميع زيادة في أعداد المصابين بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك بسبب المسح النشط الذي يستهدف المناطق التي فيها زيادة في عدد الحالات؛ حتى يتم تقصي الحالات واكتشافها للسيطرة عليها.

وأبان معاليه أن شهر رمضان تكثر فيه الأنشطة الاجتماعية، ونأمل أن يكون هذا الشهر هذا العام مختلفًا، جراء الالتزام بالاحترازات والتباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أننا في المملكة تجاوزنا 10 آلاف إصابة، ونحن في مركب واحد، ويجب أن نطبق التباعد الاجتماعي للوقاية من الفيروس، لافتًا إلى أن وزراء الصحة في مجموعة العشرين بحثوا صياغة خطة مشتركة لمواجهة وباء فيروس (كورونا) المستجد، وأفضل الممارسات التي شاركتها الدول الأعضاء، والحلول الابتكارية الفعالة التي قدمتها للتصدي لهذا المرض، مثمنًا الجهود التي تبذلها قطاعات الدولة كافة، بدعم واهتمام ومتابعة من لدن القيادة الحكيمة للتصدي لفيروس (كورونا) المستجد؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وقدم شكره وتقديره لزملائه أبطال الصحة، فهم خط الدفاع الأول لحماية هذا الوطن العظيم من وباء فيروس (كورونا) المستجد، مضيفًا أن الإقبال والحضور اللافت من المتطوعين عبر المنصة الوطنية للتطوع الصحي غير مستغرب، داعيًا معاليه الجميع للاستفادة من الحملة التوعوية الصحية المكثفة، وبلغات عدة، والالتزام بتطبيق ما تضمنته من نصائح وإرشادات، مؤملاً التواصل مع مركز (937)؛ للرد على استفساراتهم، وتقديم الاستشارات لهم في كل ما يتعلق بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك على مدار الساعة.
  
‏وختم معالي الوزير حديثه بتجديد النصح بالبقاء في المنزل، وأنه سلاحنا الأقوى - بإذن الله - لمواجهة ‫فيروس (كورونا) المستجد.‬






آخر تعديل : 28 شعبان 1441 هـ 01:34 ص
عدد القراءات :