أخبار الوزارة
التجمع الصحي بالقصيم يطلق 85 مبادرة لخدمة المستفيدين بمنازلهم
23 شعبان 1441
أسهمت - بفضل الله - 85 مبادرة أطلقها التجمع الصحي بمنطقة القصيم، في توفير الخدمات الصحية للمرضى والمستفيدين في منازلهم، دون الحضور للمنشآت الصحية، وذلك تعزيزًا للإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذها التجمع الصحي؛ للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، ومنع انتشاره .

 وأوضح التجمع الصحي أن المبادرات التي تم إطلاقها تنوعت بين الخدمات العلاجية، والدوائية، والنفسية، والاجتماعية، لافتًا إلى إطلاق 15 مبادرة؛ لخدمة إيصال الدواء لمنازل المستفيدين، و16 مبادرة توعوية للمرضى، وعشر مبادرات في إعادة جدولة المواعيد، وتسع مبادرات في الرعاية المنزلية تستهدف مرضى الرعاية المنزلية؛ لتوفير الأدوية، والمستحضرات الغذائية، والمستلزمات الطبية. كما أطلق التجمع سبع مبادرات، تمكن الطبيب من تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وصرف الدواء المناسب لهم عبر التواصل الإلكتروني. كما تمكن التجمع الصحي من إتاحة سبع مبادرات أخرى للاستشارات الطبية مع نخبة من الأطباء المختصين عبر التواصل الهاتفي، بالإضافة إلى سبع مبادرات، لتخصيص خطوط هاتفية ساخنة للإجابة عن أسئلة المرضى، واستفساراتهم.

وأشار التجمع الصحي إلى دعم بنوك الدم بالمنطقة عبر ثلاث مبادرات؛ لتوفير فصائل الدم المختلفة، كما تم تدشين مبادرتين؛ لدعم الجوانب النفسية، والاجتماعية لنزلاء دور الضيافة الصحية، ومبادرتين؛ لفحص سيولة الدم للمرضى الذين يتناولون أدوية السيولة.





آخر تعديل : 23 شعبان 1441 هـ 07:23 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©