أخبار الوزارة
(صحة الجوف) تبث 4 آلاف رسالة بأربع لغات لتوعية العمالة بفيروس (كورونا) الجديد
23 شعبان 1441
كثّفت (صحة الجوف) أنشطتها لتوعية الوافدين بسبل الوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، ومنع انتشاره؛ حيث استهدفت مواقع عملهم، ومساكنهم؛ لنشر الوعي الصحي بعدة لغات مختلفة. كما وضعت لوحات توعوية في خمسة محلات (هايبر ماركت)، بالإضافة إلى عشرة مواقع مختلفة بمدينة سكاكا، يكثر فيها وجود الوافدين، بخمس لغات، هي: الهندية، والبنغالية، والأردية، والإنجليزية، والفلبينية. كما وضعت ملصقات توعوية وتثقيفية بالفيروس في مساكن العمالة.

وقامت (صحة الجوف) بالتعاون مع فريق (واعي) للتوعية الصحية، بتدريب العمالة في محلات الهايبر ماركت على طريقة غسل الأيدي الصحيحة، والإجراءات الوقائية والاحترازية السليمة؛ حيث تُعد هذه العمالة الأكثر اختلاطًا مع الآخرين خلال الفترة الحالية، لما تشهده هذه المحلات من إقبال كبير من المتسوقين.

وأضافت أنها أطلقت حملة: (هم منا وفينا)؛ بهدف حصر أرقام هواتف العمالة بالمنطقة، وتزويدهم بأفلام توعوية بلغاتهم المختلفة عن كيفية الوقاية من فيروس (كورونا) الجديد؛ حيث بلغ عدد المسجلين في المبادرة أكثر من ألف عامل، وتم إرسال 4 آلاف رسالة بأربع لغات، تضمنت رسائل توعوية للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد.





آخر تعديل : 23 شعبان 1441 هـ 07:21 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©