أخبار الوزارة
(صحة الرياض) تواصل صرف الدواء (عن بُعد) للمستفيدين من خدماتها
20 شعبان 1441
تنفّذ (صحة الرياض)، بمتابعة من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة، د. محمد بن عبد العزيز التويجري عددًا من المبادرات النوعية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها؛ للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، ومنع انتشاره؛ حيث أطلقت مبادرة إيصال الدواء (عن بُعد) إلى المرضى في منازلهم، ودون الحاجة للحضور إلى المرفق الصحي.

وأوضح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية، د. علي بن سليمان الجمعة أن المبادرة تهدف إلى تقليل نسبة حضور المراجعين للصيدليات في المرافق الصحية التابعة لـ(صحة الرياض)، و اختصار الجهد والوقت على المريض. وأبان أن صرف الدواء يتم عن طريق اتباع عدد من الإجراءات التي تبدأ باستلام الطلب، والتأكد من استحقاقه، ثم مراجعة إدخال الأدوية المرتبطة بانتظام المريض في المتابعة، مشيرًا إلى أن الصرف والتوزيع يتمان خلال فترة وجيزة.

وأضاف د. الجمعة أن هذه المبادرة تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها (صحة الرياض) وقطاعاتها؛ للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، وتقليل المراجعة للمستشفيات والمراكز الصحية، والحفاظ على بقاء المستفيدين في منازلهم. وأشار إلى أنه قد خُصص رقم لكل مستشفى؛ للتواصل مع الصيدلية، وتزويدها برقم الملف، والعلاج المطلوب؛ لتحضيره وتوصيله، مع الالتزام بمعايير مكافحة العدوى، واستبدال القفازات والكمام مع كل طلب توصيل.





آخر تعديل : 20 شعبان 1441 هـ 05:07 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©