أخبار الوزارة
(التجمع الصحي) بالقصيم يطلق مبادرة (مناعة) لاستثمار أوقات البقاء في المنازل
18 شعبان 1441

أطلق (التجمع الصحي) بمنطقة القصيم، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بحييِّ الريان والنهضة مبادرة (مناعة)، والتي تهدف إلى تعزيز المسؤولية في الوقاية من جائحة فيروس (كورونا) الجديد، وفق إجراءات تطبيقية وممارسات تفاعلية معرفية؛ لاستثمار الدور المجتمعي خلال وجودهم بالمنزل.
وبيَّن (التجمع الصحي) أن مبادرة (مناعة) تأتي ضمن المبادرات والشراكات المجتمعية للتجمع الصحي؛ حيث تُعنى بتقوية الجوانب المناعية والتحصين على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع، وبناء اتجاهات إيجابية نحو الممارسات المناعية في المجالات المختلفة، باعتبارها خط الدفاع الأول لسلامة صحية واجتماعية وثقافية مستدامة. كما تسهم في استثمار الحجر المنزلي، وتعظيم الأثر الإيجابي له على مستوى مدينة بريدة، وتفعيل دور لجان الأحياء التنموية.
وأضاف أن المبادرة تستمر لمدة 10 أيام، وتستهدف 5000 مستفيد ومستفيدة، وتقدم العديد من الأنشطة عن طريق التعلم عن بُعد، والحوار، والمناقشة، والتعلم الإلكتروني، بالإضافة إلى المسابقات التوعوية التي تُقدم من قِبَل اللجنة؛ حيث ستكون المبادرة من أربعة مسارات هي: المجالات الإعلامية، واللقاءات القصيرة، والمسابقات والندوات، وورش العمل.






آخر تعديل : 18 شعبان 1441 هـ 08:39 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©