أخبار الوزارة

أكثر من 4 آلاف مستفيد من خدمة إيصال الأدوية للمرضى في منازلهم بنجران
15 شعبان 1441

قامت المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة نجران بخدمة 4098 مستفيد ومستفيدة من مبادرة (إيصال الدواء إلى منازل المرضى), وذلك خلال الأسبوعين الماضيين، في إطار تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى والمراجعين عن بُعد؛ حفاظًا على سلامتهم.

  
وأوضحت (صحة نجران) أن مبادرة (إيصال الدواء إلى منازل المرضى) تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها (صحة نجران) وقطاعاتها؛ للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، ومنع انتشاره, ولتقليل مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية، وتشجيع المواطنين والمقيمين على البقاء في المنازل، وخدمتهم، من خلال تخصيص كل مستشفى رقمًا للتواصل؛ لتزويد الصيدلية برقم الملف والعلاج المطلوب، لتحضيره وتوصيله، مع الالتزام بقواعد مكافحة العدوى, واستبدال القفازات والكمامات مع كل طلب توصيل.

وكانت (صحة نجران) قد اتخذت العديد من الإجراءات التي تحد من مراجعة مستشفياتها، من خلال إعادة جدولة مواعيد العيادات الخارجية, وتعليق زيارة المرضى, وتأجيل العمليات الجراحية الروتينية, وتأجيل مواعيد الأسنان العادية, وجلسات العلاج الطبيعي. في المقابل، تم إطلاق مبادرات أخرى باستخدام التطبيقات الذكية والاتصال المرئي بين المرضى وذويهم، وتوفير خدمة الاستشارات الطبية، وإصدار التقارير الطبية، عن طريق تطبيق (واتس آب).







آخر تعديل : 16 شعبان 1441 هـ 03:51 م
عدد القراءات :