أخبار الوزارة

(صحة الباحة) تنفّذ مبادرات نوعية للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد
10 شعبان 1441

تنفّذ (صحة الباحة) عددًا من المبادرات النوعية ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها؛ للحفاظ على صحة وسلامة للمواطنين والمقيمين في المنطقة، وللوقاية من فيروس (كورونا) الجديد. وتضمنت هذه المبادرات، مبادرة إيصال العلاج للمنازل للمستفيدين من أصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك أصحاب الوصفات الدورية؛ لتجنيبهم الحضور إلى المستشفيات. كما طبقت المراكز الصحية التابعة للصحة العامة في المنطقة المبادرة نفسها بإيصال العلاج إلى منازل المستفيدين من أصحاب الأمراض المزمنة .

من جهة أخرى، تمت جدولة المواعيد في العيادات التي تم إغلاقها خلال هذه الفترة؛ حيث قامت إدارات (تجربة المريض) في المستشفيات بنشر أرقام خاصة؛ للتواصل بين المريض والمستشفيات .
وشرعت (صحة الباحة) في تنفيذ مبادرة تقديم خدمة تطعيمات الأطفال في المنازل؛ حيث بدأت المراكز الصحية في المنطقة، بالتواصل مع ذوي الأطفال المتأخرين والمتخلفين عن مواعيد التطعيم لأطفالهم؛ بهدف إيصال فرق التطعيم إلى المنازل .كما قدمت مبادرات توعوية واستقصائية لكافة شرائح المجتمع بالمنطقة، شملت مبادرة حصر العمالة وإسكاناتهم، وتوعيتهم عبر مرشدين صحيين بلغاتهم. كما تم توزيع مطبوعات الإرشادات التوعوية في المنافذ البرية، وتقديم التوعية والإرشاد لمرتادي مراكز التسوق الغذائي من خلال فرق تطوعية. ومن المبادرات الأخرى التي تم تنفيذها، مبادرة الملصقات الإرشادية في الممرات والطرقات بمستشفيات المنطقة، وعدد من المرافق والادارات العامة، التي تحث على ترك مسافة خلال فترة الانتظار، وعند استخدام المصاعد.






آخر تعديل : 10 شعبان 1441 هـ 05:28 م
عدد القراءات :