أخبار الوزارة
(الصحة): أكثر من 2500 حالة غادرت دور الضيافة ونتائجها سلبية من (كورونا)
06 شعبان 1441

​أكدت (الصحة) أن عدد النزلاء الذين غادروا دور الضيافة الصحية، بعد أن أمضوا فيها 14 يومًا، وكانت نتائجهم سلبية من فيروس (كورونا) الجديد، بلغ أكثر من 2500 حالة من جميع مناطق المملكة.

وأوضحت (الصحة) أن جميع الحالات التي غادرت دور الضيافة، كانت قد استكملت الإجراءات الطبية، والفحوصات المطلوبة، وسط متابعة من طواقم طبية متكاملة من أطباء، وأخصائيين، وممرضين.
يُشار إلى أن (الصحة) كانت قد وفرت كافة الخدمات والاحتياجات للنزلاء من خارج الفندق في كل الأوقات. كما ظلت تتواصل مع النزلاء من الجانبين الاجتماعي والنفسي، ويتم توعيتهم عبر الشاشات الداخلية في دور الضيافة، ومن خلال التواصل معهم عبر رقم مخصص للتوعية، والاستشارات الطبية والنفسية. وأكدت الوزارة أنها عمدت إلى التعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني؛ لنقل النزلاء الذين يعيشون خارج المدينة التي قضوا  فيها مدة الحجر الصحي بوساطة الطائرات.
من جهتهم عبرالنزلاء عن سعادتهم وشكرهم للوزارة، نظير ما قدمته لهم من رعاية صحية، وخدمات متميزة.
جدير بالذكر أن (الصحة)، واستمرارًا للإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، ومنع انتشاره ، هيأت عددًا من دور الضيافة الصحية؛ ليقضي فيها الضيوف ممن يشتبه في إصابتهم بفيروس (كورونا)؛ حيث يتم  إجراء الفحوصات المخبرية المتقدمة لهم، ورعايتهم طبيًّا على مدى 14 يومًا؛ حفاظًا على صحتهم، ومنعًاً لانتقال العدوى للمخالطين لهم .






آخر تعديل : 06 شعبان 1441 هـ 10:53 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©