أخبار الوزارة
مستشفيات نجران تخدم مراجعيها بوساطة التطبيقات الذكية
06 شعبان 1441

أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران، مبادرات نوعية متعددة؛ لخدمة المرضى والمراجعين لمستشفيات المنطقة، عبر إتاحة استخدام التطبيقات الإلكترونية أمام المراحعين؛ لتلقي الخدمات العلاجية والدوائية، دون الحاجة إلى مراجعة العيادات والمراكز الطبية بالمنطقة، وذلك تماشيًّا مع الإجراءات الاحترازية التي تنفذها؛ لمنع انتشار فيروس (كورونا) الجديد، حفاظًا على سلامتهم.

وأوضحت (صحة نجران) أن هذه المبادرات تشمل إعادة إيصال الدواء لمرضى الأمراض المزمنة، ومرضى الرعاية المنزلية،  من خلال التنسيق عبر تطبيق الواتساب، والاتصال الهاتفي في جميع المستشفيات. كما تشمل توفير خدمة الاتصال المرئي والهاتفي بين المرضى وذويهم، بالإضافة إلى تقديم مجمع (إرادة للصحة النفسية) خدمة الاستشارات النفسية بوساطة تطبيق الواتساب والاتصال الهاتفي، وتقديم مراكز العلاج الطبيعي الخطط العلاجية والتأهيلية للمرضى من خلال التواصل عبر التطبيقات الذكية.
وأضافت أنها أتاحت - أيضًا -  خدمة إعادة إصدار التقارير الطبية، والإجازات المرضية للمرضى والمراجعين بمستشفى الولادة والأطفال عن طريق الواتساب. كما أطلق  مستشفى الملك خالد مبادرة لإعادة صرف الدواء لمراجعي العيادات والمراكز التخصصية من خلال  الرابط الإلكتروني،  وتطبيق الباركود. وأكدت أن تلك المبادرات تأتي ضمن التدابير والإجراءات الوقائية التي تتبعها صحة المنطقة؛ لمنع انتشار فيروس (كورونا)،  داعية المراجعين للاستفادة من تلك المبادرات، وإعادة جدولة مواعيدهم من خلال مراكز الاتصال التابعة للمستشفيات، والتقيد بالإجراءات الوقائية داخل المنشآت الصحية  بدءًا من نقاط الفرز البصري، والتقيد بالمسافات المحددة في مواقع الخدمة .






آخر تعديل : 06 شعبان 1441 هـ 09:53 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©