أخبار الوزارة

لجنة متابعة مستجدات فيروس (كورونا) الجديد تعقد اجتماعها التاسع والعشرين
24 رجب 1441
عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس (كورونا) الجديد ظهر اليوم الخميس اجتماعها التاسع والعشرين، برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة، الذين يمثلون عددًا من القطاعات الحكومية ذات العلاقة؛ حيث اطلعت اللجنة على كافة التقارير والتطورات حول الفيروس. كما جرى استعراض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم، والحالات المسجلة في المملكة، والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، مع التأكيد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول، وتعزيزها، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس (كورونا) الجديد حول العالم بلغ 220 ألف حالة، وعدد الحالات التي تعافت 84 ألف حالة حتى الآن. كما بلغ عدد الوفيات 9000 حالة وفاة.

وأضاف أنه سُجل في المملكة حتى الآن 238 حالة مؤكدة، بزيادة 67 حالة على العدد التراكمي السابق، معظمها حالات معزولة منذ الدخول إلى المملكة بعد العودة من السفر، مشيرًا إلى أن معظم الحالات (180 حالة) ارتبطت بالسفر أو المرور ببلدان سجلت انتشارًا للفيروس، بينما كانت 54 حالة ناتجة عن اكتساب العدوى، من خلال مخالطة حالات مصابة.

وأضاف المتحدث الرسمي لـ(الصحة) أنه شُفيت منها 8 حالات - بحمد الله - وتبقى 230 حالة معزولة صحيًّا، وتتلقى العناية الطبية اللازمة، وحالتهم الصحية مطمئنة ومستقرة، باستثناء حالتين حرجتين تتلقيان الرعاية المكثفة.

وتشمل الحالات (115 ذكرًا و123 أنثى)، وجميعهم بالغون (متوسط أعمارهم 45 عامًا) باستثناء 6 أطفال. ومن بين الحالات 151 سعوديًّا، و87 غير سعودي. كما بلغ إجمالي حالات الحجر والعزل الصحي نحو 9500 حالة، بينما تجاوزت الفحوصات المخبرية المتقدمة 14 ألف فحص. كما بلغ عدد الاستفسارات والاستشارات التي تلقاها مركز (937) بخصوص فيروس (كورونا) الجديد أكثر من 240 ألفًا.

وأوصى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الجميع بالالتزام بعدد من التوصيات لسلامتهم ولصحتهم ولصحة المجتمع وهي: تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين بالماء والصابون، والابتعاد عن التجمعات البشرية، بالإضافة إلى العزل الصحي لمدة 14 يومًا لكل مَنْ قدم من خارج المملكة، داعيًا الجميع للاستفادة من خدمة التقييم الذاتي لأعراض فيروس (كورونا) الجديد، والمتوافرة عبر تطبيق (موعد)، ومحذرًا من تفشي الشائعات، ومشددًا على أهمية الرجوع إلى المصادر الموثوقة لأخذ المعلومات، وما تعلنه الوزارة، وأن الوزارة ترحب بكل مَنْ لديه أعراض، أو استفسارات، أو استشارات، من خلال التواصل على رقم (937) على مدار الساعة.




آخر تعديل : 27 رجب 1441 هـ 10:25 ص
عدد القراءات :