أخبار الوزارة
(صحة جازان) تواصل جهودها للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد
24 رجب 1441

تواصل المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان جهودها للتعامل مع فيروس (كورونا)؛ حيث تم اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية .


وقالت (صحة جازان) إنه تمت إقامة دورات تدريبية لجميع الكوادر العاملة بجميع المنشآت الصحية بالمنطقة لاكتشاف الحالات المصابة بفيروس (كورونا) الجديد، مع تكثيف برامج التدريب للعاملين بأقسام الطوارئ. كما تم تدريب العاملين بمحطات الفرز البصري في كافة مستشفيات ومراكز (صحة جازان)؛ لاكتشاف الحالات المصابة بالفيروس، والتعامل معها بطريقة سليمة.

وأبانت أن العمل جارٍ بمحطات الفرز البصري في كافة المرافق الصحية الحكومية والخاصة بالمنطقة، مشددة على عدم التهاون في تطبيق الفرز على كافة المراجعين؛ لما لذلك من دور كبير - بإذن الله - في منع تفشي الأمراض. كما عقدت ورشة عمل للموظفين بإدارة المنافذ حول طرق الحماية والوقاية من مرض (كورونا)، وكيفية الاستخدام الأمثل لوسائل الحماية الشخصية في مجابهة المرض، وأتبعتها بتنفيذ برامج صحية وتوعوية للعاملين في مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وميناء جازان البحري من كافة القطاعات عن مرض (كورونا) الجديد، وطرق الوقاية منه، وكيفية التعامل مع المسافرين القادمين إلى المنطقة. كما دعمت العاملين بالمطار ممن لهم علاقة مباشرة بالتعامل مع المسافرين في جميع وسائل الحماية الشخصية.

وقامت (صحة جازان) بتوزيع العديد من اللوحات التوعوية عن مرض (كورونا) في أرجاء المطار، وميناء جازان البحري، ودعمت مركز المراقبة الصحية في مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالتجهيزات الطبية اللازمة، والكوادر الصحية المؤهلة، منذ وقت مبكر. ويجري العمل - حاليًا - على تنفيذ العديد من البرامج التوعوية في القطاعات المختلفة، ومطار الملك عبدالله، وميناء جازان، تشمل التوعية بأهمية غسل اليدين، والتعريف بتطبيق (صحة)، الذي يُغني المستفيد عن مراجعة الطبيب؛ إذ يحصل على الاستشارات الطبية عن بُعد.







آخر تعديل : 24 رجب 1441 هـ 02:31 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©