أخبار الوزارة
نصائح من (الصحة) لأصحاب الأمراض المزمنة للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد
23 رجب 1441

قدمت (الصحة) عددًا من النصائح والإرشادات التوعوية لأصحاب الأمراض المزمنة؛ حيث أكدت أهمية المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتجنب الأماكن المزدحمة، والبقاء في المنزل، وعدم الخروج إلا عند الضرورة .وتأتي هذه الإرشادات امتدادًا للجهود الصحية المبذولة في توعية كافة أفراد المجتمع؛ للحفاظ على سلامتهم، وتجنب الإصابة بالفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

وأشارت (الصحة) عبر إنفوجرافيك توعوي نشرته في حسابها الرسمي على (تويتر) إلى أهمية الالتزام بالطعام الصحي، وممارسة أي نشاط بدني لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيًّا أو أكثر، وتجنب الأشخاص المصابين بأعراض تنفسية، والابتعاد عنهم بمسافة لا تقل عن متر، وتغطية الفم والأنف بالمناديل عند السعال أو العطاس، أو بالمرفق عن طريق ثني الذراع .

ودعت (الصحة) كافة أفراد المجتمع إلى مساندة الجهود المبذولة للتصدي لهذا الفيروس، والقيام بواجبهم الإنساني والوطني للحد من انتشاره، وفي حال الضرورة العلاجية، يتم الالتزام بالأدوية الموصوفة حسب تعليمات الطبيب .

وأهابت بالجميع ضرورة التواصل مع مركز (937) للرد على استفساراتهم، وتقديم الاستشارات لهم لكل ما يتعلق بفيروس (كورونا) الجديد، وذلك على مدار الساعة، ونصحتهم بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها (الصحة)؛ لتجنب الإصابة بالفيروسات - بإذن الله - والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.







آخر تعديل : 23 رجب 1441 هـ 02:56 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©