أخبار الوزارة

(الصحة): إجازة طبية للملتزمين بالحجر الصحي المنزلي للقادمين من الخارج
19 رجب 1441

أعلنت (الصحة) أن كل مسافر قَدِم إلى المملكة منذ تاريخ 13 مارس 2020م وما بعده، يجب أن يبقى في الحجر الصحي المنزلي، وسيتم منحه إجازة مرضية تعادل مدة حجره، وحددت (الصحة) دولاً أخرى يجب على القادمين منها البقاء في الحجر الصحي المنزلي، وسيتم إعطاؤهم إجازات طبية بتواريخ معينة؛ حيث حددت (الصحة) أسماء هذه الدول والتواريخ عبر (إنفوجرافيك) نشرته في حسابها على (تويتر)، وذلك على النحو التالي:

  1. بدءًا من تاريخ ٢٨ فبراير وما بعده للقادمين من: الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا، وتركيا، وسنغافورة، ومصر، والعراق، ولبنان، وسوريا، وإيران.
  2. بدءًا من تاريخ ٨ مارس وما بعده للقادمين من: فرنسا، وإسبانيا، وإندونيسيا، وسويسرا، وألمانيا.
  3. بدءًا من تاريخ ١١ مارس وما بعده للقادمين من: المملكة المتحدة، والنمسا، والدانمارك، وأمريكا، وهولندا، والنرويج، والسويد.

وأشارت (الصحة) إلى أن بإمكان القادمين من تلك الدول الحصول على الإجازة عبر تطبيق (صحتي)، حيث يتم الدخول على التطبيق والنقر على خيار الإجازات المرضية؛ حيث تستعرض واجهة التطبيق تفاصيل الإجازة المرضية من حيث: المدة، والمنشأة الصحية التي تم فيها الفحص الطبي، واسم الطبيب... إلخ. بعد ذلك يتم النقر على رمز المشاركة أسفل الصفحة، واختيار التطبيق المراد المشاركة من خلاله، أو خيار الطباعة، واستعراض الإجازة وطباعتها.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية تواصلاً للجهود المبذولة للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد، واستمرارًا للتدابير الوقائية التي يتم تطبيقها؛ حفاظًا على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، والحد من انتشار الفيروس ومنع تفشيه، بإذن الله.

وأهابت (الصحة) بالجميع ضرورة التواصل مع مركز (937) في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.






آخر تعديل : 20 رجب 1441 هـ 10:10 ص
عدد القراءات :