أخبار الوزارة

(الصحة): طرح مشروع إنشاء وتشغيل مستشفى الأنصار للقطاع الخاص
17 رجب 1441

أعلنت وزارة الصحة بدء أولى مراحل طرح إنشاء وتشغيل مستشفى الأنصار في المدينة المنورة لشراكة القطاع الخاص، بما يحافظ على استدامة مجانية الخدمات المقدمة لكافة المستفيدين؛ حيث استكملت الوزارة كافة الدراسات والتشريعات اللازمة، وبدعم من المركز الوطني للتخصيص للمبادرة التي تنفذها (الصحة)، والمندرجة تحت برنامج التخصيص (أحد البرامج التنفيذية لرؤية 2030)؛ حيث سيتم - بإذن الله - بناء مستشفى جديد بسعة سريرية تبلغ 244 سريرًا، وبتصميم وبناء مبتكر يمكن الأطباء من تقديم خدمات أجود للمرضى.

وأوضحت (الصحة) أن هذا الطرح يستهدف المهتمين من المطورين، والمقاولين، والتحالفات ذات العلاقة؛ للمشاركة في عملية إبداء الرغبات التي تستمر قرابة ثلاثة أسابيع؛ حيث يعد يوم الثلاثاء 7 شعبان 1441ه الموافق 31 مارس 2020م آخر موعد لتقديم طلبات إبداء الرغبة، ويمكن للمهتمين الحصول على كافة معلومات وشروط التقديم من خلال زيارة موقع وزارة الصحة، أو المركز الوطني للتخصيص.

تجدر الإشارة إلى أن طرح مستشفى الأنصار يُعد النموذج التطبيقي الأول لمبادرة مشاركة القطاع الخاص في مجال إنشاء وتشغيل المستشفيات؛ حيث يمثل هذا المستشفى أهمية خاصة؛ نظرًا لموقعه المجاور للحرم النبوي الشريف، والذي يقدم الخدمة لكافة زوار الحرم منذ 35 عامًا. كما أن هذا المشروع يتماشى مع زيادة الطلب على الخدمة المتوقعة من زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين والزوار .

وتحقق شراكة مستشفى الأنصار أحد أهداف رؤية 2030 المتعلقة بزيادة حصة القطاع الخاص بالمشاركة في تقديم الخدمات الصحية، وتحسين البنية التحتية، ورفع معايير السلامة، وإدارة المرافق الصحية؛ حيث من المتوقع أن يتم طرح عدد من مستشفيات وزارة الصحة لمشاركة القطاع الخاص.






آخر تعديل : 20 رجب 1441 هـ 10:07 ص
عدد القراءات :