أخبار الوزارة

(الصحة) تدعو لتجنب إقامة المناسبات الرسمية والاجتماعية لأكثر من ٥٠ شخصًا
17 رجب 1441



شددت (الصحة) على أهمية تجنب إقامة المناسبات الرسمية أو الاجتماعية التي يزيد فيها عدد الحضور على 50 شخصًا، وضرورة تجنب المصافحة؛ حيث إنها من أكثر أسباب انتقال العدوى، وذلك لسلامة الجميع من عدوى فيروس (كورونا) الجديد .

يأتي هذا التنبيه تواصلاً للحملة التوعوية ضد فيروس (كورونا)، والتي أطلقتها (الصحة) تزامنًا مع تفشي الفيروس، وذلك تحت شعار (الوقاية من كورونا)؛ حيث تهدف الحملة إلى توعية كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم بفيروس (كورونا) الجديد، وإرشادهم للسلوكيات التوعوية السليمة التي تسهم - بإذن الله - في الوقاية منه، والحد من انتشاره .

وتتضمن الحملة التركيز على عدد من النصائح التوعوية كالتوصية بغسل اليدين بالماء والصابون جيدًا، والعطاس في منديل أو في مرفق اليد، وتصحيح مفهوم استخدام الكمامة؛ حيث إنها تستخدم في حال كان مستخدمها يعاني أعراضًا تنفسية كالعطاس، أو السعال، أو يعتني بشخص مصاب.

وأبانت (الصحة) أن الحملة اشتملت على عدة وسائل منها: لوحات الطرق، والشاشات الإلكترونية في صالات المطارات، وتكثيف النشر التوعوي عبر القنوات الإذاعية والتلفزيونية، وإعلانات منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدة أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة كبوابة الوزارة ومنصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي (حساب الوزارة، وحساب مركز صحة (937)، وحساب عش بصحة المتخصص بالتوعية)، مطالبة الجميع بمساندة الجهود المبذولة للتصدي لهذا الفيروس، والقيام بواجبهم للحد من انتشاره.

وأوضحت أن المملكة كبقية دول العالم، تمر هذه الأيام بظروف استثنائية، تتطلب وعيًا مجتمعيًّا عاليًّا بخطورة التهاون في التعامل مع كل مَنْ يشتبه بإصابته بفيروس (كورونا)، وهو ما يستدعي رفع درجة اليقظة والشعور بالمسؤولية؛ لمساعدة الجهات المختصة على محاصرة الفيروس، والحد من انتشاره، وصولاً إلى القضاء عليه بإذن الله.

ودعت كافة المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع مركز صحة (937)؛ للرد على استفساراتهم، وتقديم الاستشارات لهم لكل ما يتعلق بفيروس (كورونا) الجديد، وذلك على مدار الساعة، مؤكدة أهمية الوقاية من الأمراض التنفسية بشكل عام، ناصحة الجميع بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها لتجنب الإصابة بالفيروسات بإذن الله .






آخر تعديل : 17 رجب 1441 هـ 02:44 م
عدد القراءات :