أخبار الوزارة

السعودية تؤكد خلوها من فيروس كورونا
05 رجب 1441

أكدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس ‫كورونا الجديد ‬ برئاسة معالي وزير الصحة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، في اجتماعها العاشر، اليوم السبت، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس داخل المملكة حتى الآن. وأهابت الوزارة بالجميع التواصل مع مركز صحة (937) في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مؤكدةً على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.‬

وأوضحت (الصحة) أن اللجنة كانت قد بدأت اجتماعاتها في الأول من فبراير الجاري. وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين من وزارات: الدفاع، والطاقة، والداخلية، والحرس الوطني، والخارجية، والصحة، والمالية، والإعلام، والتجارة، الاستثمار، والحج والعمرة، والتعليم، بالإضافة إلى هيئة الطيران المدني، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للجمارك، ووزارة السياحة، والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها. وتم خلال الاجتماع مراجعة الأحداث الدولية ذات العلاقة، وتقييم الوضع الراهن، ومتابعة التوصيات التي تم اتخاذها في الاجتماعات السابقة. كما اطلعت اللجنة على الوضع العالمي، واتخذت مجموعة من الإجراءات؛ للحد من وفادة فيروس كورونا.
جدير بالذكر أن اللجنة تتولى متابعة كافة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد، والتنسيق بين الجهات المعنية، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في منافذ الدخول الجوية والبرية والبحرية؛ لمنع وفادته، بإذن الله.






آخر تعديل : 06 رجب 1441 هـ 10:53 ص
عدد القراءات :