أخبار الوزارة

(الصحة): تفاعل كبير مع حملة (امش 30)
29 جمادى الثانية 1441


تواصل (الصحة) تنفيذ فعاليات حملة (امش 30)؛ حيث نشرت عبر منصتها التوعوية (عش بصحةمقطع فيديو تتضمن نماذج وقصصًا لأشخاص يمارسون المشي بانتظام يوميًّا. ويظهر المتحدثون بالمقطع، وهم يتناولون فوائد المشي الصحية، وهو ما يحفز الآخرين ويشجعهم على الاستفادة من تجربة المتحدثين، ويعزز ممارسة السلوك الصحي السليم.

وكانت (الصحة) قد أطلقت مؤخرًا، حملة توعوية في جميع مناطق المملكة، ومحافظاتها تحت شعار: (امش 30). وتهدف الوزارة من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الصحة العامة، ونشر ثقافة المشي، وزيادة عدد ممارسي رياضة المشي، ومساعدة أكثر من 500 ألف شخص يعاني أمراضًا مزمنة.

جدير بالذكر أن (امش 30) تتضمن مشاركة المدارس والجامعات، وتطبيقًا لحساب عدد الخطوات، وإقامة فعالية (السعودية تمشي) في اليوم الوطني للمشي، الذي يصادف اليوم الخامس من مارس القادم، بجميع مناطق المملكة. كما ستقام خلالها فعاليات أخرى بالشراكة مع عدد من الجهات في المدن والمحافظات تستمر أربعة أشهر. ومن هذه الفعاليات: مسابقة (تحدي المشي)، وهي مسابقة يُحسب فيها عدد خطوات المشاركين؛ لتحقيق هدف يومي من الخطوات، لا يقل عددها عن ثمانية آلاف خطوة يوميًّا، ويتم اختيار الفائزين وتكريمهم بجوائز تحفيزية. ويمكن الاشتراك في المسابقة بتحميل التطبيق، والتسجيل فيه، ومزاولة رياضة المشي بما لا يقل عن ثمانية آلاف خطوة يوميًّا. وسيتم السحب كل شهر؛ لاختيار مائة مشارك ممن حققوا ثمانية آلاف خطوة فأكثر يوميًّا.

يشار إلى أن هذه الأنشطة التوعوية تأتي مواصلة للجهود التي تقوم بها (الصحة)؛ للحفاظ على صحة كافة أفراد المجتمع وسلامتهم، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوك الصحي السليم. 







آخر تعديل : 29 جمادى الثانية 1441 هـ 12:15 م
عدد القراءات :