أخبار الوزارة

(الصحة) تؤكد ضرورة الالتزام بإرشادات الوقاية من الفيروسات
16 جمادى الثانية 1441
​أكدت (الصحة) على أهمية الوقاية من الأمراض التنفسية بشكل عام، ونصحت بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها؛ لتجنب الإصابة بالفيروسات. وحثت على الاهتمام بنظافة اليدين، وأن يكون العطس أو السعال باستخدام المناديل، أو في مرفق اليد، والابتعاد عن الأشخاص الذين لديهم أعراض إصابة بالعدوى، مشيرة إلى أن هذه الإرشادات كفيلة في الحد من انتقال الفيروسات من شخص لآخر.

في غضون ذلك، واصلت (الصحة) تعزيز إجراءات الرصد والمراقبة لفيروس كورونا الجديد في منافذ الدخول إلى المملكة، وتعزيز جاهزية المنشآت الصحية للتعامل مع الحالات التنفسية المعدية. وأشارت إلى تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية المشدّدة للتصدي للفيروس في منافذ الدخول الجوية، والبحرية، والبرية، بإيجاد مراكز مراقبة صحية مزودة بأجهزة قياس درجة الحرارة، وكاميرات حرارية، وتجهيزات طبية؛ لتنفيذ الإجراءات الوقائية. كما أعدت نموذج إقرار صحي، يقوم المسافر بتعبئته قبل الوصول إلى المطار، وتقديمه إلى السلطات الصحية في المطار.

وأهابت (الصحة) بجميع المسافرين الإفصاح عن وجودهم في الصين خلال الأسبوعين الماضيين، مبينة أنه يتم قياس درجة حرارة القادمين من الصين عبر الرحلات المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى الفحص البصري، وعزل الحالات المشتبهة. وأشارت إلى أن عدد غرف العزل التنفسي في المملكة يبلغ 1464 غرفة. وأكدت أنه تم تجهيز الأجهزة والأدوات المختبرية اللازمة، وآلية جمع ونقل العينات إلى المختبر الصحي الوطني. 






آخر تعديل : 16 جمادى الثانية 1441 هـ 03:21 م
عدد القراءات :