أخبار الوزارة

(الصحة): استقبال عشرة طلاب سعوديين قادمين من الصين وعزلهم احترازيًّا
08 جمادى الثانية 1441

​أعلنت (الصحة) عن استقبال عشرة طلاب سعوديين، بعد إجلائهم من منطقة ووهان الصينية بطائرة خاصة تكفلت بها حكومة المملكة. وكانت الطائرة قد هبطت صباح اليوم بمدينة الرياض، وذلك بتنسيق تام بين وزارة الخارجية والسفارة السعودية في الصين، التي قامت بجهود كبيرة؛ لإنهاء الإجراءات والترتيبات اللازمة مع السلطات المختصة هناك، وتقديم التسهيلات المطلوبة؛ لنقلهم، وتأمين سلامتهم.

وأوضحت (الصحة) أنه تم نقل الطلاب برفقة طواقم طبية متخصصة إلى سكن مناسب تم تجهيزه بالكامل، تتوفر به العناية الطبية الكاملة؛ حيث سيتم عزلهم - تحوطًا - لمدة أسبوعين، حتى يتم التأكد من سلامتهم، وإجراء جميع الفحوصات المخبرية؛ للاطمئنان عليهم، وضمان عدم انتقال الفيروس لأشخاص آخرين. ويأتي هذا الإجراء في إطار أعمال التقصي الوبائي، والمتابعة المستمرة التي تقوم بها (الصحة) لفيروس كورونا المستجد. وطمأنت الوزارة المواطنين والمقيمين بأنه لم يتم - ولله الحمد - حتى الآن تسجيل أي إصابة في المملكة بفيروس كورونا المستجد.
يُشار إلى أن (الصحة) تنفّذ عددًا من الإجراءات الاحترازية؛ لمنع وفادة الفيروس إلى المملكة، وذلك بفحص جميع القادمين من الصين عبر الرحلات المباشرة، وغير المباشرة. وأبانت الوزارة أن عدد العينات التي تم فحصها في المملكة منذ اليوم العشرين من يناير، وحتى الثاني من فبراير الجاري، بلغ 62 عينة كانت نتائجها كلها سالبة. وأضافت أنه تم فحص 3152 مسافرًا عبر الرحلات الجوية المباشرة من الصين، و868 مسافرًا عبر الرحلات الجوية غير المباشرة، وذلك خلال الفترة نفسها. وزادت أنها وفرت طواقم طبية، تعمل على مدار الساعة في جميع المنافذ البرية، والجوية، والبحرية، التي تستقبل رحلات مباشرة، وغير مباشرة من الصين.  كما تمكّن المختبر الوطني التابع لها، من بناء القدرات المخبرية اللازمة؛ للتعرف على المرض واكتشافه في وقت قياسي، وذلك منذ ظهور أولى الحالات المعدية في الصين، وقبل إعلان منظمة الصحة العالمية أنها فاشية دولية.
جدير بالذكر أن المملكة تتمتع بخبرة واسعة، وتجربة ثرية في مكافحة الأمراض، والوقاية منها اكتسبتها خلال مواسم الحج والعمرة؛ حيث تستقبل ملايين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.
‏‫ووفق أحدث إحصاءات منظمة الصحة العالمية، فقد بلغ عدد الحالات التي تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد حول العالم 14561 حالة، منها 14386 حالة داخل الصين، بالإضافة إلى 175 حالة خارجها، فيما بلغ عدد الوفيات - حتى الآن - 305 حالات.‬







آخر تعديل : 08 جمادى الثانية 1441 هـ 02:54 م
عدد القراءات :