أخبار الوزارة

(الصحة): تدشين فعاليات الملتقى الأول لبرنامج (وازن)
28 جمادى الأولى 1441
​انطلقت، اليوم الخميس، بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالرياض، فعاليات الملتقى الأول لبرنامج (وازن)، الذي تنفذه (الصحة).
وقالت (الصحة) إن الملتقى عرض عددًا من الموضوعات المهمة، قدمها نخبة من الخبراء والمختصين، كان من أبرزها: استراتيجية (وازن)، واستراتيجية (الصحة) والمنظمات الناجحة في تطبيقاتها، والقياس لخلق القيمة وبناء التغيير، والزائر السري - أداة قياس حيادية، وآلية التعامل مع الإيرادات، وتجربة التميز الطبي، وماهية بطاقة الأداء المتوازن لماذا؟ وكيف؟، وبرنامج (وازن) من منظور خدمات التمريض، وزيارات برنامج (وازن) - المتطلبات الأساسية وآلية التحضير.
ويهدف برنامج (وازن) إلى تحقيق أهداف رؤية 2030، وإعداد التقارير عن نتائج أداء مائة مستشفى حول المملكة، التي يمكن توظيفها في مراجعة وتحسين الأداء، وعكسها لأصحاب القرار، ودعم المستشفيات في تنفيذ غاياتها وخططها الاستراتيجية وفق المؤشرات؛ لضمان تحقيق أهدافها، ومبادراتها، ومشروعاتها المعتمدة. كما يهدف إلى تحديد وتحليل المخاطر، وأوجه الصعوبات التي تواجه المستشفيات في مساراتها؛ لتحقيق أهدافها، واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها، ونشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء المستشفيات، وتعزيز قدراتها في هذا المجال. ويجري العمل ليشمل البرنامج مستشفيات المملكة كافة.
وأشارت (الصحة) إلى أن البرنامج يستعرض عددًا من المحاور المهمة، من أبرزها: (تجربة المريض)، وبرنامج (أداء الصحة)، والامتيازات السريرية، والجودة وسلامة المرضى، والسجلات الطبية، وتنمية الموارد المالية.
جدير بالذكر أن الملتقى كان قد كرّم عددًا من المنشآت، وفرق العمل التي بدأ برنامج (وازن) زيارتها، والعمل معها منذ شهر سبتمبر 2019م. 






آخر تعديل : 28 جمادى الأولى 1441 هـ 02:36 م
عدد القراءات :